اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

بعثة الحج الكويتية: 6400 حاج كويتي لهذا العام وتسليم أراضي المشاعر قبل شهر رمضان

بعثة الحج الكويتية: 6400 حاج كويتي لهذا العام وتسليم أراضي المشاعر قبل شهر رمضان

 

جدة "المسلة".. اجتمع رئيس بعثة الحج الكويتية عادل الفلاح ونائب رئيس البعثة خليف الأذينة ومدير شؤون الحج بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية رومي الرومي وأعضاء مكتب شؤون الحج وقنصلنا العام في جدة صالح الصقعبي والمدير الإقليمي للخطوط الجوية الكويتية في السعودية مشعل الدلك، مع وكيل وزارة الحج بالإنابة في السعودية سهل الصبان وكبار المسؤولين في وزارة الحج السعودية خلال اجتماع تحضيري استعدادا لموسم الحج هذا العام 1435هـ وعقد الاجتماع في مبنى وزارة الحج بمدينة جدة.

من جانبه قال رئيس بعثة الحج عادل الفلاح إن حكومة خادم الحرمين الشريفين تقوم بجهود كبيرة لتقديم أجود أنواع الخدمات وأفضلها لضيوف الرحمن وتعمل على تذليل جميع الصعوبات أمام بعثات الحج على وجه العموم وبعثة الحج الكويتية بصفة خاصة.

وأكد الفلاح لـ الانباء أن ما سمعناه من وزارة الحج من ثناء عاطر على جهود بعثة الحج الكويتية أثلج صدورنا جميعا خاصة أنه لم يسجل أي ملاحظة على بعثة الحج الكويتية خلال الموسم الماضي وذلك من خلال التعاون المثمر وحسن التنظيم والترتيب والتنسيق الذي تبديه البعثة مع الجانب السعودي في تسهيل الخدمات لضيوف الرحمن، وشكرا حكومة خادم الحرمين الشريفين على التعاون اللامحدود الذي تبديه مع بعثات الحج والتسهيلات التي تقدمها لعموم ضيوف الرحمن خلال أدائهم للمناسك.

 

أما نائب رئيس بعثة الحج الكويتية خليف الأذينة فقال: إن بعثة الحج الكويتية ستكون الساعد الأيمن في التعاون مع وزارة الحج في السعودية وذلك بهدف إنجاح موسم الحج القادم وتسهيل كل العقبات التي قد تواجه ضيوف الرحمن، انطلاقا من العلاقة التكاملية التي تربط الكويت بالمملكة العربية السعودية.

 

وأشاد الأذينة بأعمال التوسعة التي تقوم بها حكومة خادم الحرمين الشريفين في الحرم والتي ستكون قادرة على استيعاب أكبر عدد ممكن من الحجاج في المواسم المقبلة بعد انتهاء أعمال التوسعة بشكل نهائي. الأمر الذي يتطلب تعاون جميع بعثات الحج لإنجاح مشروع التوسعة.

وشكر الأذينة سفيرنا لدى السعودية الشيخ ثامر الجابر على الدور الفعال الذي يقوم به بالتعاون مع أركان سفارته لمساعدة بعثة الحج الكويتية وتذليل كل الصعاب التي قد تواجهها أثناء أداء المناسك.

من جانبه قال وكيل وزارة الحج بالإنابة في المملكة العربية السعودية د.سهل الصبان أن حكومة خادم الحرمين الشريفين لا تألو جهدا في خدمة حجاج بيت الله الحرام فقد قامت بالعديد من الإنشاءات والبنية التحتية والقطارات وذلك بهدف ضمان راحة الحجاج.

وأشاد الصبان بالدور المتميز لبعثة الحج الكويتية التي حصلت على المرتبة الأولى في تصنيف بعثات الحج من حيث الالتزام بالنظم واللوائح الخاصة بوزارة الحج وحسم تفويج الحجاج في قطار المشاعر، فلم ترصد الجهات المسؤولة لدينا أي ملاحظة على بعثة الحج الكويتية.

وأكد أن الجهات المعنية في السعودية حددت عدد الحجاج الكويتيين لهذا الموسم سيكون (6400 حاجا) وأنه ستطبق ذات اللوائح المنظمة التي تم التعامل بها خلال موسم الحج الماضي حيث إنه سيكون آخر موعد لوصول الحجاج عبر المنافذ البرية في 30 من ذي القعدة من هذا العام في حين سيكون آخر موعد لوصول الحجاج عبر الرحلات الجوية في 4 من ذي الحجة وذلك لاستمرار العمل في توسعة المطاف بشكل أوسع من العام الماضي مما يستوجب تخفيض عدد الحجاج بنسبة 20% من إجمالي القادمين من الخارج و50% من إجمالي القادمين من المملكة العربية السعودية.

وكشف أن وزارة الحج السعودية ستقوم بتسليم أراضي المشاعر في منى وعرفات قبل دخول شهر رمضان لهذا العام مما سيساهم وبشكل كبير في حل كثير من المشاكل التي تواجهها بعثات الحج.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled