Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

27 % تراجع عدد السياح بمصر فى فبراير الماضى

27 % تراجع عدد السياح بمصر فى فبراير الماضى

 

القاهرة "المسلة"… صرحت المستشار الاقتصادي لوزير السياحة المصري عادلة رجب، بأن أعداد السياح الوافدين إلى مصر، سجلت انخفاضا بنسبة 27% خلال شهر شباط (فبراير) الماضي، حيث سجّل نحو 616.63 ألف سائح، عن نفس الفترة من العام الماضي.

واستقبلت مصر نحو 844.7 ألف سائح خلال الشهر الماضي 2013، وفقا لإحصائيات الجهاز المركزي المصري للتعبئة العامة والإحصاء، مضيفة أن "الحركة السياحية انخفضت عقب تفجير الحافلة السياحية في طابا منتصف الشهر الماضي، وتفاقمت بشكل ملحوظ عقب إجلاء ألمانيا لرعاياها من شرم الشيخ".

وقالت رجب إنه "تم تسجيل انخفاض كبير في أعداد السياح الوافدين من ألمانيا وإيطاليا وفرنسا خلال الفترة الحالية، بينما لم تتأثر السياحة الوافدة من روسيا، وبريطانيا" بحسب الاناضول.

وأصدرت 7 دول غربية، تحذيرات سفر لزيارة شبه جزيرة سيناء، في النصف الثاني من الشهر الماضي، خوفا من استهداف مواطنيها، بعد إعلان جماعة تطلق على نفسها "بيت المقدس" مسئوليتها عن تفجير الحافة السياحية بطابا منتصف الشهر الماضي، و والذي أسفر عن وقوع 4 قتلى (بينهم سائق الحافلة وهو مصري) وعدة مصابين.

ولم تفصح المستشار الاقتصادي لوزير السياحة، عن الأعداد السياحية التي استقبلتها مصر من هذه الدول، مضيفة ان "الحركة السياحية بطبيعتها تكون منخفضة خلال شهر شباط (فبراير) من كل عام، ومن المتوقع أن ترتفع معدلاتها خلال شهر نيسان (إبريل) المقبل".

وتعول مصر على قطاع السياحة في توفير نحو20 % من العملة الصعبة سنويا، فيما يقدر حجم الاستثمارات بالقطاع بنحو68 بليون جنيه (9.8 بليون دولار)، حسب بيانات وزارة السياحة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله