اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تكريم وزير السياحة هشام زعزوع فى بورصة برلين كأفضل وزير سياحة فى العالم

تكريم وزير السياحة هشام زعزوع فى بورصة برلين  كأفضل وزير سياحة فى العالم

المسلة – رسالة برلين من/  وليد عبدالرحمن – تسلم وزير السياحة هشام زعزوع جائزة أفضل وزير سياحة فى العالم والتى تقدمها منظمة الكتاب السياحيين لمنطقة الباسفيك لأفضل وزير سياحة والأكثر تأثيرا على صناعة السياحة .

       وأكد ساجار اهلواليا رئيس منظمة الكتاب السياحيين لمنطقة الباسفيك ( باتوا ) PATWA إن وزير السياحة المصرى هشام زعزوع بذل أقصى جهد ممكن من أجل النهوض بصناعة السياحة المصرية على الرغم من المشكلات العديدة التى واجهت الصناعة هناك .
 

       وشدد على أن زعزوع نجح فى التغلب على العديد من الصعاب والمشكت وحقق العديد من النجاحات التى لم تكن لتتحقق الا من خلال الجهد الكبير الذى بذله وساعد السياحة فى بلاده .
 

 

 

      ووجه وزير السياحة هشام زعزوع الشكر إلى منظمة الكتاب السياحيين لمنطقة الباسفيك لدعمهم السياحة المصرية وتلك الجائزة التى تعد حافزا له لمزيد من العمل من أجل تقدم صناعة السياحة وتحقيق نتائج أفضل.
 

     وقال زعزوع فى كلمته بتلك المناسبة إن السياحة المصرية عانت طويلا طوال السنوات الثلاث الماضية منذ ثورة 25 يناير 2011 ، بعد تحقيقها ارقام مميزة جدا فى نهاية العام 2010 والتى وصلت إلى 5ر14 مليون سائح ودخل سياحى تجاوز 7ر12 مليار دولار وهو يعد من أفضل الاعوام السياحية فى مصر .
 

    وأضاف إن السياحة شهدت العديد من التغيرات سواء بالارتفاع أو التراجع وكان ابرز التراجع فى شهر سبتمبر الماضى حيث تراجعت بنسبة 90 فى المائة وهو التراجع الاكبر طوال الاعوام الثلاث الماضية .
 

     وأِشار إلى أن العام الماضى تأثرت كثيرا السياحة المصرية بتحذيرات السفر إلى مصر التى صدرت من العديد من الاسواق السياحية وبخاصة الرئيسية منها والتى والاوروبية التى تعد الاكثر تصديرا للسياحة المصرية ونجحت مصر فى الغاء تلك التحذيرات مؤخرا .
 

     وأوضح إن السوق الالمانى وهو من الاسواق الرئيسية فى مصر اصدر تحذيرا للسفر منذ ايام بعد حادت طابا الارهابى واثر سلبيا على الاسواق السياحية الاخرى حتى أن احد عشر سوقا سياحيا قامت باطلاق تحذير للسفر إلى مصر ايضا بعد التحذير الالمانى .
 

     وشدد على أنه لن يستسلم للمعوقات والمشكلات التى تواجه السياحة المصرية وسيعمل جاهدا من أجل استعادة الحركة السياحية لمعدلاتها الطبيعية والعودة إلى ارقام عام الذروة فى 2010 بل وتجاوز تلك الارقام .
 

     ووجه الشكر لسكرتير عام منظمة السياحة العالمية الدكتور طالب الرفاعى الذى طالما قام بدعم السياحة المصرية من أجل استعادتها لموقعها الطبيعى بين المقاصد السياحية الدولية .
 

    حضر الاحتفال السفير المصرى فى برلين محمد حجازى وسكرتير عام منظمة السياحة العالمية الدكتور طالب الرفاعى ووزراء السياحة لمنطقة الباسفيك ، وعدد من الاعلاميين المشاركين فى تغطية فعاليات بورصة برلين .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله