Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

زعزوع من برلين: السياحة المصرية قادرة على مواجهة التحدى والعودة للمعدلات الطبيعية

زعزوع من برلين: السياحة المصرية قادرة على مواجهة التحدى والعودة للمعدلات الطبيعية

               
برلين "المسلة" وليد عبد الرحمن…  أكد وزير السياحة هشام زعزوع إن السياحة المصرية قادرة على مواجهة التحدى والمنافسة والعودة إلى معدلاتها الطبيعية التى كانت قبل ثورة يناير 2011 وهو التحدى الذى تخوضه مصر حاليا .

وقال خلال لقاءه ونادى الاعلام السياحى الالمانى فى برلين إن مصر طالما خاضت العديد من المنافسات والتحديات وتغلب على الكثير من الصعاب ونجحت فى تحقيق الارقام الايجابية والتى كانت ابرزها فى نهاية العام 2010 والذى يعد عام الذروة بالنسبة للسياحة المصرية .

وأضاف إن السياحة المصرية حققت 7ر14 مليون سائح فى نهاية العام 2010 وهو الرقم الذى تسعى اليه مصر حاليا ودخل سياحى وصل إلى 5ر12 مليار دولار أمريكى ، متوقعا العودة إلى تلك الارقام مع هدوء الاوضاع فى الشارع المصرى والانتهاء من خارطة الطريق .

وأشار إلى أن السياحة المصرية من أهم القطاعات فى الاقتصاد المصرى وفى الدخل العام للاقتصاد المصرى حيث انها تعد أكبر القطاعات التى تضخ العملة الصعبة فى الخزانة المصرية بالاضافة إلى مساهمتها فى 70 صناعة ترتبط مباشرة أو غير مباشرة بصناعة السياحة ويعمل فيها حوالى أربعة ملايين شخص .

وأكد إن شهر سبتمبر من العام 2013 جاء الاكثر سلبية حيث تراجعت السياحة بنسبة 90 فى المائة غير ان تلك الارقام نجحت السياحة فى تعديلها من خلال الغاء تحذيرات السفر الصادرة عن العديد من الدول المصدرة للسياحة إلى مصر والعديد من حملات التنشيط المشتركة مع منظمى الرحلات وتلك التى تقوم بها هيئة تنشيط السياحة .

 

وأعرب سفير مصر فى برلين السفير محمد حجازى عن أمله أن تكون مشاركة مصر فى بورصة برلين للسياحة ناجحة وتحقق المستهدف منها ومن المشاركة فيها وبخاصة فى ظل الظروف الصعبة التى تمر بها السياحة المصرية .

وأكد إن الاعداد للمشاركة المصرية جاء دقيقا من أجل مشاركة ناجحة رغم الظروف التى تمر بها مصر والمعوقات التى تعرضت لها مؤخرا ، مشددا على أن السياحة المصرية دائما ما تنجح فى التحدى الذى تواجهه وتتجاوز أية مصاعب تواجهها.

وشدد على أن الوفد المصرى المشارك فى بورصة برلين العام الحالى والذى يضم خمسة من المحافظين من أهم المحافظات السياحية المصرية قادر على تحقيق الاهداف التى تسعى اليها السياحة المصرية من مشاركتها فى البورصة العام الحالى.

وأعرب الحضور من الجانب الالمانى عن سعادتهم للقاء الوزير وقيادات العمل السياحى المصرى ، مؤكدين إن مصر من أهم المقاصد السياحية المفضلة للمواطن

وأكدوا أنهم على ثقة من استعادة مصر لمعدلاتها السياحية الطبيعية والعودة إلى موقعها الطبيعى فى السياحة العالمية والتى تستحقها لما تملكه من مقومات سياحية فريدة ومناطق سياحية متميزة.

حضر لقاء وزير السياحة ونادى الاعلام السياحى الالمانى والذى أقيم فى مقر السفارة المصرية فى برلين السفير محمد حجازى السفير المصرى فى برلين وبمشاركة الوفد الاعلامى المصرى المرافق للوزير ورئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية الهامى الزيات وقيادات القطاع الخاص السياحى المصرى .

كما حضر اللقاء المحافظين الخمس المشاركين باجنحة لمحافظاتهم فى بورصة برلين للسياحة وهم محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة ومحافظ البحر الاحمر اللواء أحمد عبد الله ومحافظ الاقصر اللواء طارق سعد الدين ومحافظ أسوان اللواء مصطفى يسرى ومحافظ الفيوم الدكتور حازم عطية الله .

وتم خلال اللقاء عرض فيلما ترويجيا مصورا من الطائرات يعرض لأخر المستجدات من المنتجات السياحية المصرية التى تم اضافتها مؤخرا للمقصد السياحى المصرى والمناطق السياحية المختلفة فى المحافظات المختلفة ، وهو الذى لاقى اعجابا واسعا من الحضور وترحيبا كبيرا بما شاهدوه.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله