اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

عرب : عمل مشروع وطني مدروس للشباب بالتعاون مع قصور الثقافة والشباب والتعليم

في أول لقاء لعرب بعد عودته في حكومة محلب مع رؤساء قطاعات وزارة الثقافة

عرب : عمل مشروع وطني مدروس للشباب بالتعاون مع قصور الثقافة والشباب والتعليم

القاهرة "المسلة"… أكد محمد صابر عرب وزير الثقافة ، الذي تولي حقيبة وزارة الثقافة في حكومة المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء المكلف، في لقائه مع رؤساء قطاعات الوزارة بمكتبه علي ضرورة تضافر الجهود والتنسيق بين جميع قطاعات وزارة الثقافة في المرحلة القادمة التي تعمل علي استهداف الوعي والمعرفة وجذب الجمهور الي المكتبات والمسرح والموسيقي وتبني المواهب وعمل مسابقات .

 

مشددا علي ضرورة أن نُكمل بعضنا البعض والتواصل الدائم في ما بين القطاعات وعمل جلسات توضح الخطوط الرئيسية للعمل في الادارة الثقافية ، بالاضافة لعمل مشروع وطني مدروس للشباب للنشاط الثقافي والفني والرياضي والاجتماعي من خلال التعاون والتنسيق بين مراكز الشباب وقصور الثقافة والتربية والتعليم لخلق نوع من الحراك الثقافي لديهم ، وتقديم العروض المسرحية الناجحة في قصور الثقافة وقطاع الانتاج الثقافي بأقاليم مصر ، مع فتح حوار مجتمعي من خلال المجلس الأعلي للثقافة حول العلاقة بين الثقافة والتنمية ، وتوصيل الكتاب لمستحقيه ، الاعتناء بثقافة الهوية بالمعني الديني والثقافي ، وأن يختص كل قطاع من القطاعات مثل قصور الثقافة  والمجلس الأعلي للثقافة ودار الكتب وهيئة الكتاب بنوع معين من النشر ، عمل منافذ لبيع اصدارات وزارة الثقافة علي أن توضع نسخة من كل كتاب جديد يصدُر في هذه المنافذ في نفس اليوم أو اليوم التالي مع تخصيص فريق عمل للتسويق ، بالاضافة لعمل منافذ لمراكز الابداع الفني في المناطق العشوائية لاكتشاف المواهب في مختلف المجالات لخلق مجتمع صحي ، ضرورة التعاون بين وزارة الثقافة والتعليم مع وجود متخصصين في كل المجالات الفنية مثل المسرح والموسيقي .

 ، عمل بيوت ثقافة افتراضيه علي شبكة الإنترنت يوضع عليه تراث السينما والمسرح والندوات ومعارض الفنون التشكيلية والأوبرا والترجمة بحيث يكون متاحا للجمهور في حالة تعذرهم الحضور في أماكن إقامة النشاط مع وجود اعلانات ، أن تصاحب معارض الكتب في الأقاليم أنشطة فينة ومعارض فنون تشكيلية وفقرات للشعراء .. الخ ، اختيار محافظة من المحافظات لعرض أنشطة وزارة الثقافة .

واضاف عرب أنه سيعمل علي حل مشكلة ردم المصرف الصحي أمام متحف آدم حنين وذلك من خلال التنسيق بين وزارة الثقافة ووزارة الري ومحافظة الجيزة .

وطالب وزير الثقافة تقديم دراسة وعمل موازنة لعمل فني يجوب المحافظات علي أن يقدم لرئيس الوزراء لتقديم الدعم ، كما طالب بجمع بيانات عن العروض المسرحية والأفلام القديمة بعد معالجتها والتي لم تعرض في التليفزيون لعرضها علي د . درية شرف الدين وزيرة الاعلام لالقاء الضوء الاعلامي عليها .

ومن ناحية أخري أشار عدد من المثقفين والمبدعين بالمطالبة بزيادة ميزانية وزارة الثقافة من خلال الكتابة في الصحف لأن وزارة الثقافة وزارة تنمية العقل المصري .

حضر اللقاء م . محمد أبو سعدة رئيس قطاع مكتب وزير الثقافة ، د . سعيد توفيق الأمين العام للمجلس الأعلي للثقافة ، د . سامح مهران رئيس أكاديمية الفنون ، الشاعر سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ، د . أحمد مجاهد رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب ، د . عبد الناصر حسن رئيس دار الكتب والوثائق القومية ، د . صلاح المليجي رئيس قطاع الفنون التشكيلية د . كاميليا صبحي رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية ، د . محمد أبو الخير رئيس قطاع الانتاج الثقافي ، د . رشا اسماعيل رئيس المركز القومي للترجمة ، د . خالد جلال رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية ، د . عبد الواحد النبوي رئيس دار الوثائق القومية ، د . حمدي أبو المعاطي نقيب التشكيليين ، د . خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة للسينما ، الكاتب يوسف القعيد ، الفنان آدم حنين ، د . أحمد شيحة ، د . أحمد عبد الكريم .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله