اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

انطلاق منتدى عمان للسياحة اليوم

انطلاق منتدى عمان للسياحة اليوم

مسقط "المسلة" …. نظمت الجامعة الألمانية للتكنولوجيا اليوم / منتدى عمان للسياحة / بالتعاون مع وزارة السياحة والعديد من الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص المتعلقة بالقطاع السياحي في السلطنة.

رعى حفل افتتاح المنتدى سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة حيث أشارت لـ العمانية الى أن هذا المنتدى عبارة عن مبادرة جيدة لطالبات في الجامعة الألمانية للتكنولوجيا بقسم السياحة موضحة ان المنتدى يجمع كافة شركاء القطاع السياحي في السلطنة للتعرف على مؤشرات الأداء والاستراتيجيات والرؤيا المتعلقة بالقطاع السياحي.

ويهدف المنتدى الى الوقوف على عناصر ومكونات السياحة في السلطنة والتعرف على مؤشرات الأداء الحالية للقطاع السياحي وعرض أبرز البحوث الأكاديمية التي أجريت مؤخرا وتناولت عملية التنمية السياحية في السلطنة بالإضافة الى تبادل الآراء والأفكار

ووجهات النظر ومناقشة الرؤية المستقبلية لصناعة السياحة المستدامة بالسلطنة.وتضمن المنتدى 3 جلسات رئيسية، ناقشت الجلسة الأولى بعنوان / الرؤى واستراتيجيات قطاع السياحة " 4 أوراق عمل حول "الاستراتيجية الوطنية للسياحة في السلطنة والسياحة في السلطنة: حقائق وأرقام وواقع العمالة في القطاع السياحي ومن الاستراتيجيات الى العمليات لمطار مسقط الدولي.

بينما ناقشت الجلسة الثانية والتي كانت بعنوان / المشروعات الاستراتيجية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة" فرص العمل وتنمية المجتمع 5 أوراق شملت عمل المشروعات السياحية: التوظيف وتنمية المجتمع والاقتصاد الإبداعي وتجارب الشركات الصغيرة والمتوسطة في قطاع السياحة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة: استراتيجيات النجاح ودور صندوق الرفد في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

أما الجلسة الأخيرة حول البحوث والابتكارات والتي تضم 4 اوراق عمل حملت العناوين التالية "نحو فهم تجارب وتوقعات الطلاب للسياحة العمانية" و "أطلس عمان السياحي" و"محددات وآثار تطبيق التسويق الإلكتروني في فنادق مسقط: الوضع الحالي والاتجاهات المستقبلية" و"تصورات وتوقعات طلاب السياحة العمانيين" وينتهي المنتدى بمناقشات مفتوحة يتبعها تقديم الملاحظات الختامية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled