اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

جهود مميزة ومدروسة لهيئة السياحة في تطوير المواقع التراثية ‏والسياحية بالعلا

 

جهود مميزة ومدروسة لهيئة السياحة في تطوير المواقع التراثية ‏والسياحية بالعلا

 

الرياض – المسلة – صالة التحرير – عبر عدد من اعضاء مجلس الشورى الحاليين والسابقين عن تقديرهم للجهود ‏التي تبذلها الهيئة العامة للسياحة والآثار لتأهيل المواقع التراثية وحماية ‏المواقع الاثرية في محافظة العلا.
 

وأكدوا في رسالة وجههوها لرئيس الهيئة الأمير سلطان ‏بن سلمان بعد اختتام رحلة قاموا بها مؤخرا إلى العلا زاروا خلالها عددا من ‏المواقع الاثرية والتاريخية أن هناك تميزا نوعيا ومدروسا في جهود الهيئة ‏التي تحققت على أرض الواقع في محافظة العلا، سواء فيما يتصل بحماية ‏الآثار أو التنقيب عنها أو تأهيل محمياتها لاستقبال السياح، فضلا عن خدمة ‏الباحثين‎.
 

وأعربوا عن تطلعهم في أن تمكن الهيئة وتدعم لتسويق المواقع سياحيا، ومن ‏تكثيف التعاون مع لجان التنشيط السياحي على مستوى المناطق والمحافظات ‏لتشجيع المواطنين، وبخاصة الطلاب وأرباب الفكر والقلم، للتعرف على ما ‏تختزنه بلادنا من كنوز أثرية ثمينة تؤكد على عمقها الحضاري وبعدها ‏التاريخي والتعريف بهما‎.
 

وقد شملت زيارة هذه المجموعة موقع مدائن صالح ومتحف العلا والقرية ‏التراثية وموقع دادان الأثري.‏
 
 
يشار إلى أن هذه المجموعة التي تضم أعضاء سابقين وحاليين في مجلس ‏الشورى دأبت منذ نحو خمسة عشر عاما متواصلة، على تنفيذ برنامج ‏سياحي سنوي يشارك فيه نحو أربعين من الأعضاء لقضاء ثلاثة ايام في ‏نواحي صحراوية مختلفة في مناطق المملكة. ‏

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله