اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

عاطف عبداللطيف: عرض مقاطع فيديو من قلب سانت كاترين ببورصة برلين السياحية كرسالة طمأنة للعالم

عاطف عبداللطيف: عرض مقاطع فيديو من قلب سانت كاترين ببورصة برلين السياحية كرسالة طمأنة للعالم

 

القاهرة "المسلة" بسمة حسن … قرر مجلس إدارة جمعية مستثمري جنوب سيناء برئاسة هشام على خلال اجتماعه الأخير وبحضور اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء واللواء محمود الحفناوي مساعد أول وزير الداخلية مدير أمن جنوب سيناء وأعضاء الجمعية العمومية، عدم مشاركتهم رسميا ببورصة برلين السياحية الدولية "I.T.B" في دورتها لعام 2014الحالي والذي تعد من أهم المعارض السياحية في العالم ومن المقرر إقامتها خلال شهر مارس القادم…

 

 ولكن سيتم مشاركتهم بشكل فردى من خلال أعضاء الجمعية، حيث قامت الأخيرة بتشكيل لجنة خاصة للمعارض والمحافل الدولية برئاسة أنور هلال نائب رئيس مجلس الإدارة تختص أعمالها ببحث أليه جديدة في مجال الترويج والتنشيط والسياحي مواكبة لتلك المتبعة على المستوي السياحي العالمي، على أن تدمج بها عناصر من المستثمرين الشباب ممن برزوا في هذا المجال.

واستعرض هشام على رئيس الجمعية جدول الأعمال الذي ناقش اقتراح المستثمرين بتحويل مدينة شرم الشيخ إلى مدينة ذات طابع خاص لها قوانينها ونظامها الأمني المختلف كمحاولة لاستعادة مكانة شرم الشيخ في الاقتصاد القومي حيث كانت تحقق 42 % من إجمالي دخل السياحة.

وقال رئيس جمعية مستثمري جنوب سيناء أن هذا الاقتراح قدم للدكتور حازم الببلاوي رئيس الوزراء المستقيل وبحضور وزير الاستثمار وفي انتظار تحويل شرم الشيخ لمدينة ذات طابعا خاصا في إطار القوانين المنظمة لذلك.

وطالب هشام على بتشكيل لجنتين الأولي للإعلام برئاسة الدكتور عاطف عبد اللطيف، اختصاصها التصدي للدعايات التي تقوم بتشويه صورة مصر بالخارج وخاصة الوجهات السياحية المصرية والتي تؤثر سلبا على الاقتصاد المصري بأكمله.

 

وكشف عٍاطف عبد اللطيف، عن مشاركته كرئيس للجنة الإعلام بالجمعية في بورصة برلين واستعانته، بفيديوهات من داخل دير سانت كاترين على لسان مطران الدير اليوناني الجنية، توقيت تصويرها بعد الحادث الإرهابي بطابا مباشرة، لإرسال رسالة طمأنة للعالم، بأن هناك وسائل تأمينية جديدة تتبعها محافظة جنوب سيناء تضمن الحفاظ على أرواح السائحين موضحا انه تم الاستعانة بالمطران اليوناني لان الدير يستقبل ما يقارب من مليون ونصف سائح.

مشيرا بأن الفيديوهات تعد أسلوب دعائي جديد سنتابعه بالبورصات السياحية العالمية خلال الفترة القادمة ستضمن وسائل حماية السائحين داخل المقاصد السياحية المصرية.

واستعرض اللواء فوده ما تم إنجازه في الفترة الأخيرة حيث تم تخصيص مبلغ 33 مليون تمويل بالمناصفة بين وزارة السياحة والمحافظة لإنشاء منظومة أمنية كاملة لحماية شرم الشيخ تشمل كاميرات من بوابة شرم الشيخ إلى بوابة دهب، وصدادات أوتوماتك، وإحاطة شرم الشيخ بنيو جيرسي لمنع اختراق أي سيارة من مدخل رأس محمد إلى محمية نبق، وحساسات وأجهزة مسح بالأشعة الإكس راي ،أما اللجنة الثانية فسوف تختص بشئون البيئة برئاسة عدلي المستكاوي.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله