Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

معرض أبوظبي للطيران الخاص يطلق فعالياته غدا

معرض أبوظبي للطيران الخاص يطلق فعالياته غدا

أبوظبي "المسلة"…  تحت رعاية الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي .. تنطلق غدا فعاليات " معرض أبوظبي للطيران الخاص " ويستمر ثلاثة أيام بمشاركة /175/ شركة طيران خاص.

 

ويقام المعرض في مطار البطين للطيران الخاص على مساحة / 80 / ألف متر مربع ويستعد لاستقبال نحو/ 17 / زائرا فيما يجمع صناع الطيران من حوالي/ 70 / بلدا من جميع أنحاء العام منهم " كندا والولايات المتحدة الأميركية وألمانيا وفرنسا وسويسرا والجمهورية التشيكية وكوريا وبلجيكا والمملكة العربية السعودية بجانب دولتي الكويت وقطر ومملكة البحرين والأردن " لاكتشاف أحدث التطورات والابتكارات المتعلقة بالطائرات.

 

ويتيح المعرض للزوار فرصة تجربة " الطائرات الورقية " من خلال معرض الفن للشيخة اليازية بنت نهيان بن مبارك آل نهيان والذي يعقد في مركز الخليج لدراسات الطيران في مطار البطين للطيران الخاص حيث يعرض سلسلة من الأعمال الفنية من مجموعة " سلسلة الأعمال العفوية "..التي ترمز إلى الشعور بالحرية الذي يضفيه الطيران على الإنسان.

 

ويقدم كل من فريقي الإمارات الفرسان والقفز الجوي الإماراتي والكابتن زولتان فيريش الشهير الحائز على خمسة سجلات من موسوعة غينيس العالمية .. عروضا للحضور عصر كل يوم من أيام المعرض الثلاث.

 

ويتميز معرض أبوظبي للطيران الخاص بتواجد الطائرات بمحاذاه منصات العرض ليتمكن الزوار من معرفة مزيد عن معظم النماذج الحديثة في صناعة الطيران العام..فيما يقدم المعرض أحدث التطورات الرئيسية المتعلقة بالطائرات الخاصة والمروحيات والطيران العام والمصنعين والمعدات والخدمات والمطارات ومدارس تدريب الطيارين والكترونيات الطيران والتأمين والتمويل.

 

وقال علي ماجد المنصوري رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي في تصريح له لـ وام بهذه المناسبة..إن المعرض للعام الثالث على التوالي يسلط الضوء على أحدث التطورات في صناعة الطيران العام في المنطقة ويقدم منصة متميزة لقادة الصناعة للمشاركة ومناقشة التطورات في هذا المجال.

 

وأعرب عن تطلع مطارات أبوظبي للتعرف على مزيد من رواد هذه الصناعة من جميع أنحاء العالم.

 

يضم المعرض هذا العام عرضا لأكثر من / 100 / طائرة من رواد مصنعي الطائرات منها " بومباردييه و داسو للطيران وطائرتا بوينج وغلف ستريم وسيسنا وبايبر وسيرس للطائرات و خمس طائرات إيرباص".

 

ويتم فتح المعرض للجمهور خلال ثلاثة أيام من الساعة / 10 / صباحا لمن فوق سن / 16 / سنة ويحتاج الحضور إلى تقديم بطاقة عمل للتسجيل ويتم الدخول بواسطة الدعوات أو التذاكر بتكلفة قدرها / 100 / درهم للتذكرة الواحدة.

 

وستعرض " سوق أبوظبي الحرة " منتجاتها خلال الأيام الثلاثة للمعرض حيث يمكن للمتسوقين المشاركة في عرض "امسح واربح" للفوز بالعديد من الجوائز القيمة تبدأ من قسائم شرائية واشتراكات سنوية لخدمات الاستقبال والمساعدة للدرجة الذهبية إلى الأجهزة إلكترونية وحتى الخواتم من الألماس.

 

وتتوفر فرص الفوز بتذاكر سفر إلى أكثر من / 30 / وجهة عالمية مقدمة من شركات الطيران العديدة العاملة في مطار أبوظبي الدولي منها طيران الاتحاد والخطوط الجوية الهندية وإير بلو وإير أستانا ومصر للطيران وإير بلو والخليج للطيران.

 

ويقام معرض أبوظبي للطيران الخاص للعام 2014 باستضافة مطارات أبوظبي بدعم من العديد من الجهات الراعية الرئيسية في إمارة أبوظبي مثل " شركة بترول أبوظبي الوطنية " أدنوك " والقوات المسلحة و دائرة النقل في أبوظبي ومجموعة الفطيم وفالكون لخدمات الطيران ورويال جت وأبوظبي للطيران.. بجانب شركة مبادلة للتنمية وروتانا جت وطيران الاتحاد وجيتيكس وبريتلينغ وهيئة السياحة والثقافة في أبوظبي والهيئة العامة للطيران المدني ".
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله