Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

ينبع تدخل «جينيس» بأكبر سجادة زهور طولها 12 ألف متر.. وتحتوي على 15 مليون زهرة

ينبع تدخل «جينيس» بأكبر سجادة زهور طولها 12 ألف متر.. وتحتوي على 15 مليون زهرة

الرياض "المسلة" …دخلت مدينة ينبع السعودية غرب المدينة المنورة، موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وذلك بأكبر سجادة زهور في العالم بطول 12 ألف متر مربع. وأكد المهندس صالح الزهراني مدير إدارة التشجير بالهيئة الملكية بينبع والمشرف العام على المهرجان الثامن للزهور والحدائق، لـ«الشرق الأوسط»، أن سجادة الزهور تقع على مساحة 12 ألف متر مربع، واستغرق العمل بها أكثر من شهرين، وعمل بها مصممون ومنفذون ومشرفون وعمال ومتطوعون، أكثر من 60 في المائة منهم سعوديون.

وكشف الزهراني عن أن السجادة تحتوي على أكثر من 15 مليون زهرة و18 لونا، وأكثر من 39 نوعا من الزهور، حيث احتوت على بعض أنواع الزهور النادرة، منها زهور الماري جولد، والبتوينا، إضافة إلى زهور أخرى نادرة.

 

وتقع محافظة ينبع في الجزء الغربي من منطقة المدينة المنورة، ويحدها من الشمال محافظة العلا، ومن الشرق مقر المنطقة ومحافظة بدر، ومن الجنوب البحر الأحمر، ومن الغرب البحر الأحمر ومنطقة تبوك، ويقدر عدد سكانها بنحو 300 ألف نسمة، وتقسم إلى ينبع النخل وينبع البحر وينبع الصناعية. ويدشن اليوم الدكتور علاء نصيف فعاليات المهرجان الثامن للزهور والحدائق، الذي سيقام هذا العام على الواجهة الجنوبية من مدخل المهرجان، على مساحة 5000 متر مربع.

 

ويحتوي المهرجان على الكثير من الفعاليات والأنشطة المصاحبة، إضافة إلى تخصيص مواقع للأسر المنتجة بينبع كمشاركة لما يقومون به من أعمال يدوية ومنتجات خاصة. وأوضح المشرف العام على المهرجان أن المهرجان يحتوي على مجسمات جمالية من الزهور مأخوذة من بيئة ينبع، ويشتمل على سجادة كبيرة من الزهور، مضيفا أن هناك أكثر من 70 شركة متخصصة من داخل المملكة وخارجها في بيع مستلزمات الحدائق والري ومفروشات الحدائق، وشركات متخصصة في بيع الزهور والورود الطبيعية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله