Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

زعزوع يلزم الشركات السياحية التأمين على الأفواج بـ 10 آلاف دولار لكل سائح

زعزوع يلزم الشركات السياحية التأمين على الأفواج بـ 10 آلاف دولار لكل سائح

القاهرة "المسلة" … قال علي بشندي، رئيس اللجنة العامة للتأمينات المتنوعة بالاتحاد المصري للتأمين، إن هشام زعزوع وزير السياحة ألزم كافة الشركات السياحية بالتأمين على الأفواج السياحية التي تأتي لمصر بواقع 10 آلاف دولار لكل سائح.

وتابع في تصريحات لـ "الدستور": أن هذا الأمر جاء عقب تفجير أتوبيس طابا السياحي والذي أسفر عن مقتل 3 سائحين والسائق المصري، وإصابة نحو 14 آخرين، لافتا إلى أنه تمت إثارة هذا الأمر من قبل إلا أنه لم ينفذ.

وأضاف: الشركات مستعدة للتأمين على السائحين، ولا يمكن مناقشة أمر مبالغ التأمين الآن، فحتى لو كان المبلغ الذي قرره وزير السياحة غير كافٍ فهو أفضل من عدم وجود فكرة التأمين، ومع بدء العمل قد تتغير هذه الأسعار، وفق التغيرات السياسية التي تطرأ على مصر.

وكانت الغرفة العامة لشركات السياحة قد أكدت على وضع ضوابط جديدة لتأمين الوفود السياحية، داخل المنشآت ووسائل الانتقال السياحية عقب تفجير أتوبيس طابا السياحي، من خلال التأمين على السائحين منذ وصولهم مطار القاهرة وحتى مغادرتهم البلاد، من قبل شركات التأمين العاملة في السوق المصرية، كما تقوم وزارة الداخلية حاليًا بإعداد تقرير عن الإجراءات الأمنية الجديدة التي ستتخذها لحماية السياح الوافدين لمصر، على أن يتم رفع التقرير ومناقشته مع وزارة السياحة فيما بعد.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله