اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزارة الحج تكسب قضية حل مجلس مطوفي إيران

وزارة الحج تكسب قضية حل مجلس مطوفي إيران

 

جدة "المسلة" … توصلت المحكمة الإدارية في مكة المكرمة الأسبوع الجاري لحكم نهائي يرفض الدعوى المقامة من بعض أعضاء مجلس إدارة المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج إيران على خلفية حل الوزارة مجلس إدارة تلك المؤسسة.

ومن المقرر أن تتسلم وزارة الحج نسخة من الحكم الصادر من المحكمة الإدارية في مكة المكرمة تجاه الدعوى يوم الأربعاء الموافق 4/5/1435هـ، علما أنه سبق لوزارة الحج أن أصدرت قرارين بحل مجلس إدارة المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج جنوب آسيا وآخر بحل مجلس إدارة المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج إيران في موسم حج عام 1433هـ في وقت واحد، وذلك في إطار المصلحة العامة.

وكان الدكتور بندر حجار وزير الحج، أصدر في نوفمبر 2012 أول القرارات الوزارية لفرض العقوبات على المقصرين في الخدمة خلال موسم الحج، وتمثل قرار الوزير في حل مجلس إدارة مؤسسة مطوفي حجاج إيران وإعادة تشكيل المجلس إدارة المؤسسة.

 

وأشار في حينه لـ "الاقتصادية" حاتم قاضي وكيل وزارة الحج والمتحدث الرسمي لها، إلى أن القرار جاء بعد أن تم رصد تدن في مستوى أداء رئيس المجلس السابق، ووجود خلافات بين أعضاء المجلس، مفيداً أن تلك الأمور لم تتحقق معها المصلحة العامة. وقال قاضي "وزارة الحج تحرص على قيام كل مؤسسة بالتميز في الأداء، وأن ذلك لا يلغي ضرورة الثواب والعقاب في كل التعليمات التي تصدرها الوزارة، تم ذلك التغيير بأمل أن يبدأ المجلس الجديد الذي يقوده عضو المجلس السابق الدكتور طلال قطب، في مواكبة الخطوات التطويرية، التي ترعاها الوزارة للمحافظة على المكتسبات التي تحققت – بفضل الله – في موسم حج هذا العام، ثم بالدعم المستمر الذي وفرته القيادة الحكيمة لكل أعمال الحج".

 

وتابع قاضي "إن قرار وزير الحج جاء ليؤكد أنه لن يكون هناك تهاون أمام التراخي في الأداء، لأن حسن الأداء وجودته أمانة في أعناق الجميع"، لافتاً إلى أن وزير الحج يؤكد أن الوزارة لن تدخر وسعا في تكريم المتميزين في الأداء وتعزيز الثقة بهم، سواء في مؤسسات خدمات حجاج الداخل أو خدمات حجاج الخارج. وشدد على أن الوزير أكد أن الوزارة ستكرس جهدها في توظيف الإيجابيات التي تحققت في موسم حج هذا العام للأعوام المقبلة، مع مزيد من العناية بالبرامج التطويرية والتدريبية التي تهدف إلى تعزيز التواصل الإنساني مع وفود الرحمن وزوار مسجد المصطفى – عليه الصلاة والسلام.

من جهته، أكد عبد الواحد برهان سيف الدين رئيس الهيئة التنسيقية لمؤسسات أرباب الطوائف، أنهم في الهيئة التنسيقية راضون عن قرار وزير الحج الذي أتى بعد أن كشفت اللجان الميدانية عن قصور، مبيناً أنه تم على الفور تعيين الدكتور طلال قطب ليقود دفة المجلس الجديد وفقاً لقرار الوزارة.

 

 وأبان سيف الدين، أنهم لن يرضوا أبداً بوجود أي قصور أو خلل يسهم في عدم تأدية الخدمات لضيوف الرحمن بالشكل المطلوب، وفقاً لما يحقق تطلعات وتوجيهات القيادة الحكيمة، التي لا تألو جهدا في تقديم كل ما من شأنه أن يسهل من مهمة الحاج، ويوفر له الأمن والسلامة خلال الموسم.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled