اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

رئيس قطاع السياحة الدولية : لا يوجد إلغاءات لرحلات قادمة إلى مصر

رئيس قطاع السياحة الدولية : لا يوجد إلغاءات لرحلات قادمة إلى مصر

القاهرة "المسلة"… أكد أحمد شكرى، رئيس قطاع السياحة الدولية، بهيئة تنشيط السياحة أنه لا توجد حتى الآن أى إلغاءات للرحلات من الأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة إلى مصر، باستثناء السوق الكورى الجنوبى الذى علق رحلاته إلى مصر مباشرة بعد الحادث.

 

وأوضح شكرى فى تصريحات لـ"بوابة الأهرام" أن مكاتب الهيئة المنتشرة فى 17 دولة قد رصدت تأثير حادث تفجير الأوتوبيس السياحى قرب منفذ طابا يوم الأحد الماضى على مختلف الأسواق، مشيرا إلى أن التأثير ليس كبيرا حتى الآن، حيث لم تصدر أى دولة تحذير من السفر إلى مصر، و أن أغلب الدول أوردت الحادث فى إرشادات السفر لرعاياها، و طالبتهم فقط بتوخى الحذر و عدم القيام برحلات فردية والتنزه دائما فى تجمعات أو إلتزام الفنادق.

 

و أشار إلى أنه كان هناك تضخيم فى التناول الإعلامى للحادث ، و الذى تصدر المواقع الإلكترونية و شاشات التليفزيونات العالمية و صدر الصفحات الأولى لأغلب صحف العالم فى اليوم الأول من حدوثة ثم تمت معالجة الحادث بصورة أقل خلال الأيام التالية.

 

وشدد على أن ما سيحد أكثر من تأتير هذا الحادث هو عدم تكراره مرة أخرى و إحكام القبضة الأمنية ليس فقط على الأماكن السياحية و الأثرية و إنما على كافة المنشآت الحيوية و الإقتصادية حيث أن هذه الضربة ليست فقط موجهه إلى قطاع السياحة و لكن إلى الإقتصاد المصرى بأكمله.

 

و ناشد رئيس قطاع السياحة الدولية حكومة الدكتور الببلاوى إعلان الإجراءات التى سيتم إتخاذها من أجل تلافى تكرار هذا الحادث أو غيره من إجراءات أمنية لطمأنة السائحين، مشيرا إلى أنه يجب أيضا العمل على وضع برنامج داخلى عاجل للنهوض بالبلاد والاهتمام بالمصريين أنفسهم يهدف للقضاء على الفقر والجهل والإحباط اللذين يمثلان الوقود الذى يغذى هذه العمليات الإرهابية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله