اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مهرجان الجنادرية يجذب وزراء سياحة العالم

مهرجان الجنادرية يجذب وزراء سياحة العالم

 

الرياض "المسلة" …. أغرى مهرجان الجنادرية العديد من وزراء السياحة في العالم لمشاهدة التجربة السعودية في إحياء التراث المحلي ولكل مناطق المملكة الشاسعة فحضرت إلى الرياض وزيرة السياحة اليونانية أولجا يفالوياني التي أكّدت أن بلادها تتطلع إلى شراكة استراتيجية فاعلة مع السعودية، خصوصاً فيما يتعلق بزيادة التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي في عددٍ من المجالات، مشيرة إلى أن بلادها تتمتع بخبرات وفرص استثمارية، خصوصاً في قطاع السياحة.

وأوضحت، وزيرة السياحة اليونانية، أن بلادها مستعدة لتقديم تسهيلات للمستثمرين السعوديين في مجال السياحة، مشيرة إلى أن 20 في المائة من اليونانيين مستفيدون من هذا القطاع.

 
ولفت إلى أن حجم الصادرات اليونانية للسعودية بلغ 3.4 مليار ريال "900 مليون دولار"، بينما بلغ حجم الواردات اليونانية للسعودية 64.8 مليار ريال "17.2 مليار دولار"، خلال عشرة أعوام من عام 2002 حتى 2011، حيث بلغ الميزان التجاري 7.9 مليار ريال "2.1 مليار دولار"، بينما بلغ حجم التبادل التجاري 9.16 مليار ريال "2.4 مليار دولار".

المغرب
 

التقى رئيس هيئة السياحة والآثار ولحسن حداد وزير السياحة المغربي، الذي يقوم بزيارة للسعودية تلبية لدعوة الأمير سلطان بن سلمان، لحضور الدورة الـ 29 للمهرجان الوطني للتراث والثقافة الذي تنظمه وزارة الحرس الوطني. وجرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون بين البلدين في مجالات السياحة والآثار والمتاحف والتراث العمراني، وتبادل الخبرات بين الجانبين في مجال تطوير الاستثمارات السياحية وترويجها وتهيئة وتطوير السياحة البيئية والريفية والصحراوية.

 

زار وزير السياحة الجنوب إفريقي السيد مارثينوس فان سكالكويك مساء الأحد مقر المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية "29".

 

كما زار عدداً من البيوت التراثية التي تمثل المناطق، مثل: بيت مكة المكرمة، وبيت المدينة المنورة، وبيت الجوف، وبيت الباحة، حيث شاهد جانباً من العروض الفلكلورية، وأساليب تعمير البيوت الطينية والحجرية، كما تناول أصنافاً من الأطباق الشعبية.

 

ويُذكر أن مهرجان الجنادرية ينتظر العديد من وزراء السياحة في العالم ومنهم الوزير المصري الذي من المقرر أن يزور السعودية في الأسبوع الأخير من شهر فبراير الجاري بحسب سبق.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled