اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الأمير سلطان بن سلمان يعيد تشكيل اللجنة الاستشارية ‏لمنظمي الرحلات السياحية

الأمير سلطان بن سلمان يعيد تشكيل اللجنة الاستشارية ‏لمنظمي الرحلات السياحية

 

الرياض "المسلة"… أصدر الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس ‏الهيئة العامة للسياحة والآثار، قراراً بإعادة تشكيل اللجنة الاستشارية ‏لمنظمي الرحلات في المملكة‎.


وأوضحت الهيئة العامة للسياحة والآثار، أن القرار يأتي ضمن برنامج الهيئة ‏للارتقاء بمستوى منظمي الرحلات السياحية لتأدية أدوارهم في دعم السياحة ‏الداخلية، نظراً لحاجة العمل في هذه المرحلة لتنمية السياحة الداخلية.


وتهدف اللجنة إلى تطوير نشاط تنظيم الرحلات السياحية، وضمان تقديم ‏خدمة مميزة وبحث المشكلات التي تعترض نشاط تنظيم الرحلات السياحية، ‏والمشاركة في تطوير معايير وإجراءات ترخيص منظمي الرحلات ‏ومتابعتهم وتقييم أدائهم. وتحفيز المواطنين على الاستفادة مما تتيحه البرامج ‏السياحية من توفير لجهد ووقت ومال السائح من خلال الحزم السياحية ‏المبرمجة من السابق من خلال منظم الرحلات السياحية مما يساهم أيضا في ‏تنويع التجربة السياحية في مختلف مناطق المملكة.

 

وبينت الهيئة أن اللجنة ستقدم المشورة الفنية لمنظمي الرحلات والمشاركة في ‏جمع وإعداد البحوث ونشر المعلومات المتعلقة بنشاط تنظيم الرحلات إلى ‏جانب وضع السياسات والخطط لتحفيز المستثمرين على الانضمام لهذا ‏النشاط واقتراح الحوافز وأساليب الدعم لنمو نشاطاتهم.

ويأتي إعادة تشكيل هذه اللجنة في سياق اهتمام الهيئة بالتنسيق والتعاون ‏الدائم مع جميع الأطراف ذات العلاقة في أي نشاط تشرف عليه، و عدم ‏الانفراد بالرأي، أو سن اقتراح الأنظمة والضوابط دون إشراك ذوي العلاقة ‏سواء أكانوا من القطاعات الحكومية أو الخاصة، أو الافراد ‏وتضم اللجنة في عضويتها 13 ممثل من منظمي الرحلات السياحية ‏المرخص وهم متعب المحمود ممثلا لمؤسسة رحلات رائعه، خالد الدريويش ‏ممثلا لكالة لمار للسياحة، خالد الربيعة ممثلا لمؤسسة مساوف، حافظ الجهني ‏ممثلا لشركة ايلاف، سلوى القنيبط ممثلا لمؤسسة رحلات هيا، ، زامل ‏شعراوي ممثلا لمؤسسة الضحى،اعتماد المسعري ممثلا لمؤسسة عيون ‏النسر،هاشم البيتي ممثلا لمؤسسة ديرة الرحلات،عائشة فقيه ممثلا لمؤسسة ‏الساعية، فارس السلامه ممثلا لمؤسسة البراق التنظيمية،محمد ال مستنير ‏ممثلا لمؤسسة رحلات نجران، مروان الجهني ممثلا لمؤسسة رحلة ‏الاسبوع،ناصر عبدالعزيز الغيلان ممثلا لمؤسسة دوين، مع وجود ثلاثة ‏اعضاء مراقبين من الهيئة ويستمر عمل اللجنة لمدة سنة‎
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله