اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

منع نافع وعطا الله وسعيد وآخرين من السفر في تحقيقات فساد بالأهرام

منع نافع وعطا الله وسعيد وآخرين من السفر في تحقيقات فساد بالأهرام

القاهرة "المسلة"… قررت هيئة التحقيق القضائية برئاسة المستشار ثروت حماد وعضوية المستشارين أيمن فرحات وباهر بهاء، والمكلفة بالتحقيق في وقائع المخالفات والتجاوزات المالية بمؤسسة الأهرام الصحفية منع عدد من رؤساء مجالس إدارة مؤسسة الأهرام السابقين وقيادات بالمؤسسة وأشخاص آخرين، بإجمالي 8 متهمين، من مغادرة البلاد ووضع أسمائهم على قوائم الممنوعين من السفر وترقب الوصول.

والمتهمون الثمانية هم كل من : إبراهيم نافع ومرسي عطاالله وعبد المنعم سعيد (رؤساء مجالس إدارة مؤسسة الأهرام السابقين) وهدى أحمد عوض الله (المشرفة على قطاع الإعلانات بالأهرام سابقا) ومحمد محمود حمدي إسماعيل (حسن حمدي) مدير وكالة الأهرام للإعلانات سابقا، ومحمد علي محمدين عبد العال مدير عام الإصدارات بالأهرام، وأحمد وعمر إبراهيم نافع (نجلا إبراهيم نافع).

وجاء قرار هيئة التحقيق القضائية بمنع المتهمين الثمانية من السفر ووضع أسمائهم على قوائم ترقب الوصول، في ضوء ما كشفت عنه التحقيقات من تورطهم في وقائع المخالفات والتجاوزات المالية الجسيمة محل التحقيق حسبما ذكرت أ ش أ.

وكانت هيئة التحقيق قد أصدرت قرارها على ضوء ما توصلت إليه من معلومات وأدلة تسلمتها من عدد من مقدمي البلاغات، وتحريات الأجهزة الرقابية وهيئة الرقابة الإدارية وغيرها من أجهزة الأمن، والتي أكدت أن المتهمين المذكورين وآخرين محل تحقيق، ارتكبوا واشتركوا في ارتكاب مخالفات مالية جسيمة والاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على المال العام للمؤسسة.

كانت هيئة التحقيق القضائية قد باشرت التحقيق في تلك القضية، على ضوء ما تلقته من بلاغات من هيئة الرقابة الإدارية والجهاز المركزي للمحاسبات وبعض الصحفيين بمؤسسة الأهرام، إذ أفادت تلك البلاغات والتقارير بوجود تجاوزات مالية تقدر بمئات الملايين من الجنيهات، على نحو يشكل جريمة الاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على أموال الأهرام.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled