Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

زعزوع يبحث مع ممثلي كبريات الشركات السياحية ووسائل الإعلام البريطانية سبل تعزيز التعاون

في زيارة للندن استغرقت يوم واحد

زعزوع يبحث مع ممثلي كبريات الشركات السياحية ووسائل الإعلام البريطانية سبل تعزيز التعاون

القاهرة "المسلة"… خلال زيارته المكوكية إلى العاصمة البريطانية لندن ، و التى استغرقت يوماً واحداً ، التقى هشام زعزوع وزير السياحة و مجموعة من كبريات وسائل الإعلام البريطانية الجماهيرية و المتخصصة و ذلك بحضور السيد السفير أشرف الخولى – سفير ج.م.ع لدى المملكة المتحدة ، على سبيل المثال BBC ، World news  ، CNBC ، Skynews ، Sunday Times ، Travel Trade Gazette ، Travel Weekly ، Daily Telegraph ، Bloomberg News، الحياة اللندنية ، The Sun ،  Thomson Reuters، Family Traveller، بالإضافة إلى وكالة أنباء الشرق الاوسط  حيث ناقش خارطة الطريق فى مصر و العملية السياسية ، و قد أوضح بأن المصريين كان لديهم آمال عريضة لإحداث تغييرات جوهرية فى مصر ، و قد جاءت 30 يونيو بناءاً على طلب المصريين لبناء المسار الديموقراطى و تصحيحه وتلك هى الديموقراطية من وجة النظر المصرية .

كما أكد الوزير على أن المصريين معنيين الآن بالحفاظ على النسيج الاجتماعى ، كما اكد سيادته على أن الاحداث  فى مصر لم تستهدف السائحين بشكل أو بآخر .

أستعرض الوزير منحنى الطلب على الحركة السياحية فيما بعد الثورتين مشيراً إلى  أن قطاع السياحة شهد الأسوأ خلال شهر سبتمبر 2013 حيث وصل الانخفاض إلى 90% مقارنة بنفس الفترة لعام 2012 ، حيث كان متوسط اعداد السائحين حوالى مليون سائح فى الشهر الواحد ، و قد أشار سيادته بأن الوزارة بذلت جهود حثيثة لرفع الحظر عن المقاصد المصرية. و اكد سيادته على اهمية القطاع السياحى فى مصر حيث يعتمد حوالى 16 مليون مصرى على القطاع بشكل مباشر و غير مباشر.

أعلن زعزوع فى بيان تلقت "المسلة" نسخة منه  أن إعادة تسيير أول رحلة مباشرة من لندن إلى الأقصر يوم 17 فبراير الحالى من مطار هيثرو على شركة مصر للطيران ،  كما أعلن سيادته أيضا أن منظم الرحلات TUI   سيبدأ أولى رحلاته للأقصر مباشرة من مطار جاتويك البريطانى بدءاً من شهر مارس القادم بواقع رحلة اسبوعية ، و قد نجح سيادته فى التواصل مع شركاء المهنة فى السوق البريطانى و حثهم على ضرورة التركيز على انماط السياحة الكلاسيكية فى الأقصر و أسوان دون ضرورة التوقف فى القاهرة.

و أشار بان وزارة السياحة المصرية تقوم بالتسويق للمناطق السياحية فى مصر كمقاصد قائمة بحد ذاتها Stand alone Destinations ، إلا ان الوزارة لا تقوم باى حملات إعلانية مباشرة فى الوقت الحالى و يتم التركيز بشكل أكبر على أنشطة العلاقات العامة ووسائل الاتصال الاجتماعى مثل فيس بوك ، و تويتر ، كما تواصل الوزارة التعاون الوثيق مع شركاء المهنة لدفع الحركة السياحية  و يتم التنسيق  معهم بشكل مستمر لاقامة مناسبات ثقافية فى مختلف المدن المصرية.

و أكد الوزير على أهمية استعادة المعدلات السياحية من خلال العمل الجاد و السريع من اجل تحقيق ذلك ، و بسؤاله حول أهمية السياحة العائلية و سبل جذبها ، أجاب الوزير بان مصر تعد من المقاصد  الجاذبة للسياحة العائلية ، و ان هناك أفكار مختلفة يمكن من خلالها جذب أعداد أكبر.

و أكد زعزوع انه حريص للغاية على التعاون مع وزارة الداخلية لضمان سلامة السائحين و تشديد الإجراءات الامنية فى المناطق السياحية دون التعرض لخصوصية السائحين أو مضايقتهم.

و أعرب زعزوع عن أمله في استعادة الحركة السياحية بنهاية عام 2015 ، و ذلك فى ضوء الانتخابات البرلمانية و الرئاسية و أكد على أن الوزارة ستعمل جاهدة على تجاوز الأزمات المتلاحقة أياً كانت طبيعتها و هو ما يدعو الوزارة  للاتجاه نحو التخطيط المرن قصير الاجل إلى جانب التخطيط الاستراتيجى طويل المدى.

و اكد الوزير أن السياحة صناعة دولية تعمل طبقاً لدنياميكيات دولية يجب احترامها و اتباعها ، و حث الوزير على تحرير السماء المصرية لشركات الطيران الدولية من خلال تطبيق سياسة السماوات المفتوحة ، و اختتم الوزير لقاءه باستعراض المنتج السياحى المصرى المتفرد و مقوماته الرائعة.

يذكر أنه تم تنظيم ورشة عمل لكبريات منظمى الرحلات بالسوق البريطانى في خلال الزيارة للوقوف على الوضع الحالى للسوق و مناقشة سبل التعاون بين الوزارة و شركاء المهنة  من أجل استعادة الحركة السياحة لمعدلاتها طبقاً لخطة الوزارة في هذا الشأن.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله