اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

محافظ الأقصر يطالب مسئولي الجمعيات الأهلية بتنفيذ مشروعات إنتاجية لكل جمعية

محافظ الأقصر يطالب مسئولي الجمعيات الأهلية بتنفيذ مشروعات إنتاجية لكل جمعية

 

الاقصر "المسلة" … ناقش اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر خلال الاجتماع الذي عقد مع عدد من من مسئولي الجمعيات الأهلية بالمحافظة بحضور منير العمارى وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ، سبل دعم الجمعيات الأهلية لإقامة مشروعات إنتاجية على أن تتولى كل جمعية الأشراف على مشروع الأمر الذي يساهم في توفير فرص عمل للشباب والحد من مشكلة البطالة .

 

كما ناقش الاجتماع ضرورة وجود قاعدة بيانات متصلة بين الجمعيات لوصول الخدمات والدعم للمستحقين وعدم اقتصارها على فئات محدودة .

 

وطرح محافظ الأقصر أفكار لمشروعات إنتاجية على رأسها أنشاء مصنعين أحدهما لتدوير المخلفات الزراعية والآخر لصناعة السماد الحيوي ليكون لكل جمعية مشروع تتميز به إلى جانب أنشطتها المختلفة ، وأستعرض المحافظ أهم مقومات مثل هذه المشروعات وأوضح أنها لا تحتاج سوى لميكنة منخفضة السعر ، و طالب كل جمعية بتقديم دراسة جدوى وفكرة لأحد المشروعات الإنتاجية للبدء في تنفيذها فور الموافقة عليها .

 

وأكد منير العمارى أن الصندوق الاجتماعي سيدعم كافة المشروعات الفعالة وسيتم دراسة المشروعات التي تتطلب أن تكون ميزانيتها منحة كاملة بقيمة مليون جنيه أو قرض للمشروعات التنموية بقيمة 500 ألف جنيه بفائدة تناقصية قيمتها 10 % .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله