اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

غرفة شركات السياحة تعقد اجتماعاً طارئاً لبحث تداعيات حادث حريق فندق المدينة

غرفة شركات السياحة تعقد اجتماعاً طارئاً لبحث تداعيات حادث حريق فندق المدينة

القاهرة "المسلة"… يعقد مجلس إدارة غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة اجتماعا طارئا خلال أيام لبحث تطورات وتداعيات حادث حريق فندق اشراقة المدينة بالمدينة المنورة والذي أسفر عن إستشهاد 9 معتمرين مصريين ..

 

وأعلن ناصر تركي نائب رئيس الغرفة ورئيس لجنة السياحة الدينية أن اللجنة أعدت مذكرة للعرض على مجلس إدارة الغرفة لصرف تعويضات فورية ومناسبة لأسر الشهداء وللمصابين ..

 

وأضاف فى بيان تلقت "المسلة" نسخة منه أنه فور وقوع الحادث كان هناك تحركا سريعا من قطاع الشركات بوزارة السياحة مصطفي عبد اللطيف بتعليمات من وزير السياحة هشام زعزوع وبالتنسيق مع الغرفة وتنفيذا لقرار الوزير تم تشكيل غرفة عمليات من الوزارة والغرفة لمتابعة الحادث أولا بأول وفتح خطوط اتصال مع وزارة الحج السعودية وايضا مع السفارة السعودية في الرياض والقنصلية العامة بجدة .. وقد تم تشكيل لجنة بالسعودية وكلفهم رئيس قطاع الشركات بمرافقة أسر الضحايا وأيضا المعتمرين المصابين والذين كانوا متواجدين بالفندق وقت الحادث حتي نهاية العمرة وعودتهم لمصر.

 
وقال ناصر تركي أنه تم الإتفاق بين الوزارة والغرفة وبين شركة التأمين التي تعاقدت معها الغرفة للتأمين على المعتمرين المصريين كافة وسوف تقوم الشركة خلال ساعات بصرف 20 ألف جنيها فورا لأسرة كل شهيد من المعتمرين التابعين لشركات السياحة والبدء في تقدير حجم الإصابات لصرف التعويص المناسب عنها موضحا ان تعويض شركة التأمين مختلف عن التعويض الذي يبحث مجلس إدارة الغرفة صرفه للضحايا .. وقال تركي أنه من خلال البحث في برامج شركات السياحة تبين أن 5 فقط من شهداء الحريق تابعين لشركات سياحة وسافروا على برامجها تحت اشراف وزارة السياحة في حين أن باقي الشهداء منهم من حضر من دول الخليج او سافر من مصر عن طريق أخر غير شركات السياحة وهو الحال بالنسبة للمصابين ..

 وأضاف أن اللجنة المشكلة من وزارة السياحة وغرفة الشركات والمتواجدة في السعودية تقدم المساندة والعون لكل المعتمرين المصابين بغض النظر عن سفرهم مع شركات سياحة من عدمه ولن يتركوا المصابين حتي مغادرتهم للمستشفيات ومواصلة العمرة والعودة لمصر .. وأشاد تركي بموقف شركات السياحة المنظمة لبرامج معتمرين على فندق اشراقة الدينة الذي تعرض للحرق والتي وافقت على الفور على تغيير برامجها من الفندق لفنادق أعلي درجة حرصا على راحة وسلامة المتعمرين وتم نقل المعتمرين للفنادق الجديدة بالفعل.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله