Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

زعزوع : المكتب السياحي المصري الأكثر تأثيراً في السوق السياحي الهندي

زعزوع : المكتب السياحي المصري الأكثر تأثيراً في السوق السياحي الهندي

القاهرة "المسلة"… قال وزير السياحة هشام زعزوع أنه تم اختيار المكتب السياحي المصري ليكون ضمن الأكثر تأثيراً بالسوق السياحي الهندي خلال العام الماضي وفق استطلاع الرأي الذي أعدته NDTV PROFIT أحدى كبريات المؤسسات الإعلامية في الهند والمعروفة بحيادها التام .

أضاف زعزوع في تصريحات له تلقت "المسلة" نسخة منها أن ترشيح المكتب ضمن المكاتب السياحية الأكثر تأثيراً بالسوق السياحي الهندي جاء ثمرة لجهود الوزارة وهيئة تنشيط السياحة قي إطار مبادرة استجلاب مليون سائح هندي خلال الثلاث سنوات القادمة وتوقيع عدد من اتفاقيات التعاون مع كبرى منظمي البرامج والتي كان لها بالغ الأثر الايجابي على كافة المهنيين سواء كانت الشركات السياحية وممثلي وكالات السياحة والسفر والإعلام .

أوضح الوزير أن الشراكة المصرية الهندية في المجال السياحي تتضمن عمل مشاركة شركات السياحة الهندية والمصرية في المعارض السياحية السنوية والفعاليات وعمل قوافل سياحية في المدن الكبرى في كلا البلدين ، كما تتضمن قيام شركات السياحة ومنظمو الرحلات والفنادق بتقديم حوافز لجذب السائحين من كلا البلدين ، فضلا عن تنظيم مهرجانات مصرية هندية مشتركة ، فضلا عن تنظيم رحلات تعريفية لكبار الصحفيين ومنظمي الرحلات .

أشار زعزوع إلى أن السوق الهندي سوق واعد بالنسبة لمصر نظراً للقدرة الانفاقية العالية للعديد من المواطنين الهنود في ظل النهضة التي تشهدها القارة الهندية بالإضافة إلى استحواذ السياحة الهندية على نصيب جيد من تلك السياحة ، مشيراً إلى تواجد أكبر 14 شركة سياحة هندية في نهاية ديسمبر الماضي في الاقصر بادرة طيبة تصب في صالح استعادة الحركة السياحية الوافدة ، مضيفاً أننا نستهدف الوصول لمليون سائح هندي حتى سبتمبر 2017 .

أشار زعزوع الى انه من المقرر بدء مزيد من رحلات الطيران المباشر من نيودلهي الى القاهرة بالإضافة للرحلات القائمة بين القاهرة ومومباي دعما لزيادة الحركة السياحية من السوق الهندي لتنشيط الحركة السياحية .

ومن جانبه أشار السفير ناصر حمدي رئيس هيئة التنشيط السياحي إلى الجهود المتواصلة لدعم الحركة السياحية الوافدة من الهند منذ عدة سنوات حيث تم توقيع بروتوكول الدورة الثالثة لمجموعة العمل المصرية الهندية المشتركة في نيودلهي في عام 2007 بالإضافة إلى حرص الوزارة وهيئة التنشيط السياحي على المشاركة في المعرض السياحي الهندي india outbound ومعرض satte للسياحة والسفر .

وأضاف حمدي أن هيئة تنشيط السياحة تولي كثيراً من الاهتمام لفتح أسواق سياحية جديدة أمام المقصد السياحي المصري بالإضافة إلى استعادة الحركة السياحية من الأسواق التقليدية .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله