اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

زعزوع فى لقائه بالوفد السياحى الصينى: عام 2014 سيشهد تدفق من السوق الصينى الى مصر

زعزوع فى لقائه بالوفد السياحى الصينى: عام 2014 سيشهد تدفق من السوق الصينى الى مصر

 

القاهرة "المسلة"… أكد هشام زعزوع وزير السياحة على العلاقات المتميزة بين مصر والصين والتى تمتد إلى سنوات طويلة، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن تشهد حركة السياحة الصينية إلى مصر تزايدا مستمرا هذا العام، جاء ذلك خلال الكلمة التى ألقاها زعزوع فى المؤتمر الصحفى الذى عقده أمس بالغردقة على هامش فعاليات الاحتفالية الترويجية التى قامت هيئة تنشيط السياحة بتنظيمها بمناسبة استقبال وفد صينى مكون من حوالى 400 سائح صينى وذلك فى إطار بداية تدفق الحركة السياحية من الصين وخاصة بعد رفع حظر السفر إلى مصر حيث سيصل إلى الغردقة ما يقرب من 3000 سائح صينى وذلك خلال الفترة من 30 يناير إلى 7 فبراير وذلك بمناسبة أعياد رأس السنة الصينية وأعياد الربيع بالصين، هذا وقد حضر المؤتمر الصحفى السفير سونغ آيقوه سفير الصين لدى مصر.

رحب الوزير بالحضور من الإعلاميين ومنظمى الرحلات الصينيين فى "عروس البحر الأحمر" الغردقة، مشيرا إلى مجيئه خصيصا من القاهرة فى رحلة قصيرة  لتهنئة الأصدقاء الصينيين بأعياد رأس السنة الصينية وشكرهم لاختيارهم الغردقة لقضاء هذه المناسبة بها دون المقاصد الأخرى، معربا عن سعاته لوصول حوالى 3000 سائح إلى الغردقة للاستمتاع بهذه المدينة الرائعة.

وأنهى زعزوع كلمته بدعوة كافة الحضور من الصينيين لتشجيع ذويهم وأصدقائهم لزيارة مصر والاستمتاع بمقوماتها السياحية التى لا تقارن.

ومن جانبه تحدث السفير الصينى مشيرا إلى أن هذا هو اليوم الثالث فى الاحتفالات برأس السنة الصينية ويعتبر هذا اليوم ذروة الاحتفال، معربا عن سعادته البالغة برحلته إلى الغردقة متقدما بالشكر للسيد الوزير لإعطائه هذه الفرصة لحضور هذه الأمسية الثقافية والفنية المتميزة.

كما اكد السفير الصينى على أن مصر والصين دولتان شقيقتان وأن العلاقات بينهما وطيدة وستظل دائما كذلك مشيرا إلى أن عام 2013 شهد تطورا كبيرا فى العلاقات بين البلدين حيث بلغ التعاون التجارى حوالى 10 مليارات دولار علاوة على العلاقات السياحية والثقافية التى تحقق تقدما مستمرا.

كما أشار السفير إلى أنه سيتم عقد مؤتمر صحفى خلال هذا الأسبوع للإعلان عن عدد من الفعاليات للاحتفال برأس السنة الصينية فى مصر، مؤكدا على أن مصر بلد رائع فهى تمتلك على أرضها ما يجعل زيارتها بمثابة حلم لكل صينى مثل المعابد والآثار بالأقصر بالإضافة إلى مناخها الرائع وشمسها الدافئة وشعبها الكريم المضياف وهو ما يجعلها من أكثر المقاصد السياحية تميزا، مشيرا إلى ان المجموعة التى تبلغ 3000 سائح صينىى الموجودة الآن بالغردقة قد جاءت كنتيجة لرفع حظر السفر من الصين مؤكدا أنه من المتوقع مجىء المزيد من السائحين الصينيين.

 وقد أعقب المؤتمر الصحفى أمسية فنية رائعة قٌدمت فيها عروض فنية مصرية وصينية حيث أعرب الحاضرون من الصينيين عن انبهارهم بهذا العرض وخاصة فى الأجواء المميزة فى مدينة الغردقة الساحرة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله