اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الآثار تضبط 935 قطعة اثرية بمنزل فى الجيزة

الآثار تضبط 935 قطعة اثرية بمنزل فى الجيزة

 

القاهرة "المسلة" …. أكدت اللجنة الأثرية التى شكلها الدكتور محمد إبراهيم وزير الدولة لشئون الآثار على أثرية 935 قطعة، تمثل مختلف عصور الحضارة المصرية القديمة، من أصل 2320 قطعة تمكنت شرطة السياحة والآثار من ضبطها داخل منزل أحد المواطنين بمنطقة الريفة زاوية ابو مسلم مركز أبو النمرس بمحافظة الجيزة .

وقال وزير الآثار فى تصريح له اليوم الجمعة إن القطع المضبوطة ذات قيمة أثرية هامة، حيث أنها تتنوع ما بين قطع كبيرة الجحم وقطع صغيرة عبارة عن أقنعة ترجع للعصر الفرعونى، وأوانى فرعونية وتماثيل صغيرة الحجم وتمثال كامل الهيئة .

وأضاف أن تنوع الآثارالمضبوطة إنما يشير إلى أنها ناتج أعمال حفائر غير شرعية قامت بها عصابات مسلحة، يعزز ذلك ضبط بندقية آلية وبندقية خرطوش وبعض الطلقات الحية، وطلقات خاصة بسلاح جرينوف مع المتهم، مما يدلل على خطورة تلك العصبات المنظمة التى تقوم بأعمال الحفر خلسة والإتجار غير الشرعى فى الآثار المصرية.

وأشاد وزير الآثار بالجهد الذى يبذله رجال شرطة السياحة والآثار برئاسة اللواء ممتاز فتحى مساعد وزير الداخلية ومدير شرطة السياحة والآثار، واللواء كمال قلاوى رئيس مباحث الآثار والعميد أحمد عبد الظاهر مدير مباحث الآثار، من أجل حماية تراث مصر الحضارى وحرصهم الدائم على التعاون الكامل مع وزارة الآثار، لإحكام السيطرة الأمنية على كافة المواقع والمتاحف الآثرية بمختلف المحافظات، مثمنا دورهم فى تعقب من تسول له نفسه القيام بأي أعمال تضر بمكنوز مصر الحضارى .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله