اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

المقبل:‏ مشروع الملك عبدالله يؤسس لنقلة نوعية في ‏المشاريع المتعلقة بحماية التراث واستثماره

المقبل:‏ "مشروع الملك عبدالله " يؤسس لنقلة نوعية في ‏المشاريع المتعلقة بحماية التراث واستثماره

 

الرياض "المسلة"… أكد المهندس عبد الله بن عبد الرحمن المقبل أمين منطقة الرياض ‏عضو مجلس التنمية السياحية بالمنطقة أن صدور قرار مجلس الوزراء ‏مؤخرا بالموافقة على "مشروع الملك عبدالله للعناية بالتراث الحضاري"، ‏يؤسس لنقلة نوعية مرتقبة في المشاريع المتعلقة بحماية التراث وتنميته ‏واستثماره.


وأشار في تصريح صحفي إلى أن هذا المشروع يأتي تتويجا لاهتمام ‏الدولة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حفظهم الله ‏بالتراث الوطني باعتباره ثروة وطنية مهمة، وسجلا حيا لتاريخ الوطن ‏وإسهامات رجاله في تأسيسه وملحمة توحيده.‏

ونوه بما تشهده مناطق المملكة من اهتمام متنامي بالتراث العمراني ‏من خلال مشاريع ترميم عدد من المباني والقرى التراثية وفتحها للزوار ‏لتكون مناطق جذب سياحي واقتصادي وثقافي.


مشيرا إلى أن منطقة الرياض تشهد بتوجيه من الأمير ‏خالد بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس التنمية ‏السياحية، و الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز ‏نائب أمير منطقة الرياض نائب رئيس مجلس التنمية السياحية، مشاريع ‏تراثية في عدد من المدن والمحافظات وفي مقدمتها مشروع تطوير وسط ‏الرياض التاريخي الذي يعد أحد أضخم مشاريع تأهيل أواسط المدن على ‏مستوى العالم، إضافة إلى مشاريع أواسط المدن والقرى التراثية وقصور ‏الدولة السعودية والتي تعمل عليها الأمانات والبلديات في المنطقة بالشراكة ‏مع الهيئة العامة للسياحة والآثار.


وأشاد بالجهود الكبيرة التي يبذلها الأمير سلطان ‏بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار في تنمية ‏وتطوير السياحة وحماية واستثمار مواقع التراث العمراني، مشيرا إلى أنه المحرك والداعم الرئيسي لجهود الحفاظ على التراث العمراني، وتجير ‏له ما نشهده من نقلة ملموسه على مستوى الجهات الحكومية والمجتمعات ‏المحلية في مجال حماية التراث العمراني وإعادة إحيائه. ‏
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله