Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

زعزوع وعبد النور يوقعان إتفاقية لتدريب وتشغيل 3000 خريج للعمل بالقطاع السياحى

زعزوع وعبد النور يوقعان إتفاقية لتدريب وتشغيل 3000 خريج للعمل بالقطاع السياحى

 

القاهرة "المسلة" سعيد جمال الدين … فى إطار جهود الدولة للحد من الإرتفاع الكبير فى معدلات البطالة والتى تمثل عقبة حقيقية أمام تقدم مصر وفى محاولة جديدة للتأكيد على التناغم بين الوزارات من من أجل تحقيق التنمية ورفع كفاءة العمالة المصرية تم توقيع اتفاقية تعاون بين هشام زعزوع وزير السياحة و منير عبد النور وزير التجارة والصناعة وذلك لتفعيل مبادرة التدريب من أجل التشغيل بين كل من وزارة السياحة ممثلة فى الاتحاد المصرى للغرف السياحية (وحدة التنمية البشرية والتدريب) ووزارة التجارة والصناعة ممثلة فى مجلس التدريب الصناعى.

قال هشام زعزوع أن وزارة السياحة حريصة على الارتقاء بأداء العاملين فى القطاع السياحى بما يتيح تعزيز جودة المنتج السياحى والذى يعتبر أحد العوامل التنافسية بين المقاصد السياحية.

أضاف وزير السياحة أن بنود الاتفاقية تضمنت التعاون المشترك بين الوزارتين لتطبيق آليات البرنامج القومى للتدريب من أجل التشغيل بهدف تدريب وتشغيل عدد 3000 للعمل بالقطاع السياحى وفقا للاحتياجات الفعلية للسوق.

 

 

فيما قال منير عبد النور وزير التجارة والصناعة أن هذه الاتفاقية ستسهم فى خلق كوادر مدربة للعمل بالقطاع السياحى مما يسهم فى تعزيز الكفاءات بهذا القطاع.

وقال محفوظ على وكيل أول وزارة السياحة رئيس قطاع مكتب الوزير وأمين عام صندوق السياحة أن الإتفاقية تتضمن قيام مجلس التدريب الصناعى(وزارة الصناعة) بالمساهمة فى عقد ملتقيات التوظيف والتسويق للمشروع بالمحافظات المختلفة وفقا لخطة تنفيذ المشروع وأولويات العمل المتفق عليها.

أشار محفوظ على أنه سيتم عبر هذه الإتفاقية المساهمة فى توفير أماكن التدريب فى حال عدم توافرها بالمحافظات والإشراف على التنفيذ والمتابعة وفقا للآليات المعتمدة بالبرنامج القومى للتدريب من أجل التشغيل فضلا عن المشاركة مع وزارة السياحة لتصميم وتنفيذ الخطة الترويجية للاتفاقية.

فيما أكد حسين بدران مستشار وزير السياحة لشئون التدريب والتنمية البشرية أن وحدة التنمية البشرية والتدريب بالاتحاد المصرى للغرف السياحية تلتزم بالتسويق للمشروع بالمنشآت وتحديد الاحتياجات التدريبية وفرص العمل بالقطاع السياحى، وتوفير الشباب وتقديم المعلومات والبيانات الخاصة بهم والتى تتوافق مع معايير اختيار المتدربين ووفقا لاحتياجات القطاع السياحى.

قال بدران الذى يرأس وحدة التنمية البشرية والتدريب بالاتحاد المصرى للغرف السياحية أنه إلى جانب ذلك سيتم – فضلا عن القيام بالإرشاد والتوجيه للباحثين عن العمل- تنظيم وتنفيذ الدورات التدريبية بالمحافظات وفقا لأولويات العمل المتفق عليها بين الطرفين والتنسيق مع المجلس الصناعى لعقد ملتقيات التوظيف لتشغيل الشباب فى القطاع السياحى.

أشار مستشار وزير السياحة لشئون التدريب والتنمية البشرية أن اتفاقية التعاون نصت على معايير اختيار المرشحين للعمل من الخريجين بحيث يكون المتدرب مصرى الجنسية وألا يقل سن المتدرب عن 18 سنة وأن يكون لا يعمل وقت التحاقه بالتدريب وأن يكون لديه القدرة على العمل ورغبة فى الاستمرار به لمدة لا تقل عن عام.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله