Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة مصر :اليوم بدء تشغيل أولى خط طيران جدة – أسوان

قوافل بالمنطقة العربية لترويج للسياحة المصرية

 

سياحة مصر :اليوم بدء تشغيل أولى خط طيران جدة – أسوان

القاهرة "المسلة"سعيد جمال الدين ..أكد هشام زعزوع وزير السياحة المصرى على أهمية السياحة العربية الوافدة لمصر والتى تمثل 20%من حجم السياحة الدولية الوافدة لمصر ، مشيراً إلى أن الجهود المبذولة لدعم حركة السياحة العربية لجذب الأشقاء العرب أثمرت من إطلاق رحلات طيران مباشر من الكويت والسعودية والأردن والإمارات إلى جنوب سيناء والبحر الأحمر وأن باكورة ذلك كان فى 25 ديسمبر الماضى حيث هبطت أول طائرة من الكويت لشرم الشيخ ، كما أن هناك خطة عمل للقوافل العربية للترويج للمدن السياحية المصرية ستنطلق الأسابيع القادمة.

ثمن زعزوع خلال لقاءه بالوفد الإعلامى من كبرى الصحف والمجلات من كل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والكويت – والذى يأتى فى إطار الجهود التى تقوم بها وزارة السياحة وهيئة التنشيط لدفع حركة السياحة العربية البينية إلى الإمام – على جسور التواصل مع الأشقاء العرب وما يمثله ذلك من عمق إستراتيجى لمصر.

أشار وزير السياحة المصرى إلى أن اليوم- الأثنين – 27يناير الجارى سيشهد انطلاق أولى رحلات الطيران المباشر من جدة إلى أسوان بواقع رحلتين أسبوعيا الاثنين والخميس من كل أسبوع وذلك فى ضوء الاهتمام المتنامى باستعادة الحركة السياحية إلى صعيد مصر.

أضاف الوزير انه قد آن الأوان لعودة مصر لحضن العروبة كما كانت باعتبارها القلب النابض وألام الحنون لكل الأشقاء العرب ، وإن السياحة باعتبارها لغة سلام تستطيع أن تلعب محورياً فى التقارب العربى الذى أصابه الكثير من الخلل بفعل متغيرات سياسية جرت فى المنطقة فى العقود العجاف الأخيرة ، وإذ نظراً قليلاً إلى لغة الأرقام نجد أن 9% من حجم الاستثمارات فى مصر استثمارات عربية وأن حجم تلك الاستثمارات فى مجال السياحة يقدر بـ 2 مليار و180 مليون جنيه بما يعكس أهمية دعم وتنمية تلك الاستثمارات .

أوضح زعزوع أن وزارة السياحة أطلقت حملة ( وحشتونا ) التى تستهدف السوق العربى وذلك بوجود حشد من أميرات العرب على رأسهم الشيخة فريحة الأحمد الصباح شقيقة أمير الكويت والسيدة هند القاسمى زوجة حاكم الشارقة ولفيف من القيادات النسائية العربية ، بما سيكون له من بالغ الأثر فى إثراء حركة السياحة العربية الوافدة . مشيرا إلى أن مصر العروبة تشكل عمق إستراتيجى للقومية العربية وستظل رائدة فى قلب الأمة تحنو على الجميع كما كانت من الأزل وأن ما تمر به من ظروف وكبوات سيمر لتبقى مصر قوية شامخة.

من ناحية أخرى أعلنت هيلى ماكى مديرة جمعية شركات السياحة ومنظمى الرحلات بفنلندا أن الشركة المنظمة لمعرض Matka السياحى اختارت مصر بأن تكون البلد الشريك فى المعرض لعام 2015 ، مضيفة بأن هناك ترحاب بأن تكون مصر الدولة الشريكة فى ماتكا 2015 ، جاء ذلك على هامش فعاليات معرض ماتكا السياحى بفلندا المنعقد فى يناير الجارى .

قال ناصر حمدى رئيس هيئة تنشيط السياحة أن مشاركة هيئة تنشيط السياحة فى مثل هذه الإحداث والفعاليات لها دور فعال فى الترويج السياحى لمصر وتحسين الصورة الذهنية ، مضيفا أن معرض ماتكا السياحى يعد أكبر معرض للسفر فى أوربا الشمالية والذى يعقد فى العاصمة الفنلندية هلسنكى .

أضاف حمدى أن السوق الفنلندى مهم جداً للمقصد السياحى المصرى وأن السياح الفنلنديين لديهم شغف لزيارة مصر سواء من راغبى سياحة المغامرات أو السياحة الثقافية أو الشاطئية أو الرياضية ، مشيراً إلى جهود الوزارة وهيئة التنشيط والمكتب السياحى فى الدول الاسكندينافية فى استعادة الحركة السياحية الوافدة من تلك الدول لمعدلاتها الطبيعية.

يذكر أن عدد السائحين الذين زاروا مصر فى عام 2010 بلغ 94000 سائح فنلندى انخفض العدد فى أعقاب الثورتين ليصل 41133 سائح عام 2012 ، بينما وصل 25347 سائح عام 2013 .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله