Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مصطفى: اختيار الكويت ضيف شرف معرض القاهرة للكتاب يعكس عمق العلاقات الثنائية

مصطفى: اختيار الكويت ضيف شرف معرض القاهرة للكتاب يعكس عمق العلاقات الثنائية

القاهرة "المسلة"… قال وكيل وزارة الاعلام المساعد لشؤون التليفزيون يوسف مصطفى اليوم ان اختيار دولة الكويت ضيف شرف معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال45 يعكس عمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الشقيقين على المستوى الثقافي.

وثمن مصطفى في مقابلة مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) زيارة الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور لجناح دولة الكويت المشارك بالمعرض مشيرا الى انه أبدى استحسانه بما شاهده من موروثات شعبية وثقافية شكلت على مدى التاريخ علاقات وبصمات وشواهد أثبتت الريادة الثقافية الكويتية في المنطقة العربية.

واشار في هذا السياق الى ابرز المعروضات في جناح الكويت ومنها كتب الرسائل الادبية التي تم تداولها منذ عصر النهضة الثقافية في دولة الكويت موضحا ان هذا ان هذا يدل على عمق العلاقات التاريخية على المستوى الثقافي الذى يربط بين البلدين الشقيقين مصر والكويت.

وأضاف مصطفى أنه لأول مرة يتم انتاج اغنية تتحدث عن قوة علاقة الدم التي تربط الأشقاء الكويتيين والمصريين حيث تم انجاز هذا العمل الذي شارك فيه الفنان عبدالله الرويشد والفنانة نادية مصطفى وكان محل اعجاب جميع من شاهده في جناح دولة الكويت الذى خصصت له وزارة الثقافة المصرية أكبر مساحة في أرض المعارض في القاهرة وهذا دليل آخر على محبة الكويت ومكانتها في قلوب الأشقاء المصريين.

ووصف معرض القاهرة الدولي للكتاب الذي بدأت أعماله الاربعاء الماضي بأنه يمثل تظاهرة ثقافية سياسية فكرية أدبية تستقطب جميع المهتمين بالثقافة العربية.

واكد ان جناح الكويت شهد حضور أكبر عدد من رواد المعرض في القاهرة بالإضافة الى فعاليات وأنشطة ثقافية وفنية وادبية تؤكد الخطوات الاستباقية لوزارة الاعلام الكويتية في المشاركة في الأنشطة الدولية لتثبت الريادة الانسانية في هذا المجال .

واشار الى مشاركة فرقة التلفزيون الوطني بكامل افرادها لإحياء حفل الافتتاح موضحا ان الحضور كان غير مسبوق في تاريخ المعرض حيث راحت الفرق تغنى في حب مصر وتعزف ألحان التراث الكويتي الغنائي الاصيل حتى ان رواد المعرض طلبوا استمرار تواجد فرق التليفزيون الكويتي وتقديم عروضها طوال ايام المعرض.

يذكر ان جناح الكويت هو الجناح الوحيد الذى يضم استديو للبث المباشر يلتقى من خلاله كبار زوار المعرض من الشخصيات الادبية والثقافية والفنية علما بأن وزارة الاعلام تشارك في هذه الأنشطة عبر شخصيات ثقافية وأدبية كويتية تشارك في الندوات واللقاءات التي ستكون ضمن أنشطة المعرض .

وأكد مصطفى في ختام تصريحه أن هذا الاهتمام الكبير بمشاركة الكويت في معرض القاهرة الدولي للكتاب جاء بحرص وتوجيهات من وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح ووكيل الوزارة صلاح المباركي وجهود الوكلاء المساعدين لإنجاح هذا المعرض.

وكان الرئيس المصري المؤقت افتتح الاربعاء الماضي الدورة ال45 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب التي تقام تحت شعار (الثقافة والهوية) بمشاركة 24 دولة منها 17 دولة عربية وسبع أجنبية فيما تحل دولة الكويت كضيف شرف في هذه الدورة.

ويشارك في الدورة الحالية للمعرض التي تختتم أعمالها في السادس من الشهر المقبل 755 ناشرا منهم 518 ناشرا مصريا و210 من الناشرين العرب و27 ناشرا أجنبيا.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله