اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

جمعية سياحة مصر تستنكر موقف اليونسكو من العمليات الإرهابية

جمعية سياحة مصر تستنكر موقف اليونسكو من العمليات الإرهابية

القاهرة – المسلة – سعيد جمال الدين –   أدانت جمعيه سياحة مصر وتنميه البيئة العمل الإرهابى الخسيس ، الذى استهدف مديرية امن القاهرة ، و أدى إلى تدمير جزئى بمتحف الفن الإسلامى ، حيث نتج عنه حدوث بعض التلفيات فى واجهة المتحف ، وتدمير عديد من الأثار بخلاف خسارة مبدئية قدرت بمبلغ 107 مليون جنيه ،

وأشارت بسمة فؤاد نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية ورئيس لجنه الرقابه السياحية والأثرية إلى أن متحف الفن الإسلامى يعد أكبر متحف إسلامى بالعالم، حيث يضم مجموعات متنوعة من الفنون الإسلامية من الهند والصين وإيران مرورا بفنون الجزيرة العربية والشام ومصر وشمال أفريقيا والأندلس.
 

 وهاجمت فؤاد منظمه اليونسكو لصمتها تجاه ما ترتكبه الجماعة الإرهابية ، من تدمير وإفساد فى الأثار المصرية , كما استنكرت عدم صدور أى بيان من المنظمة حتى الآن يدين ما حدث .

كما طالبت فؤاد منظمه اليونسكو دعم ومساعده مصر فى إعادة إصلاح وترميم متحف الفن الإسلامي. وطالبت فؤاد وزير الأثار بعمل مؤتمر صحفى عالمى لعرض ما حدث بالمتحف من تلفيات ودمار ليدرك العالم مدى بشاعة تلك الجماعة الإرهابية . وقالت أن كل ذلك لن يرهبنا للنزول لمطالبه الفريق أول عبد الفتاح السيسى بالنزول فى انتخابات الرئاسة لإنقاذ مصر .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled