اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

عرب يحتفل بثورة 25 يناير بدار الأوبرا

عرب يحتفل  بثورة 25 يناير بدار الأوبرا

 

وزير الثقافة : الشعب هو الذي سيختار رئيسة القادم

القاهرة "المسلة" …. أكد محمد صابر عرب وزير الثقافة على أن مصر الجديدة قادمة وان ما يحدث من مشاكل وترويع المواطنين وهدم للمنشأت لا يمكن أن يعوق مصر من أن تتبوأ مكانتها اللائقة مرة أخري ، فمصر بأهلها وشعبها وشبابها مُصرين علي الخروج من تلك الأزمات وأن يعيشوا ويعملوا على استعادة بلادهم مرة أخري وخصوصا بعد ثورتين متتاليتين زلزلوا اركان الدنيا " 25 يناير – 30 يونيو ".

 

مؤكدا بأنه لا يستطيع أحد تعطيل المسيرة ، فالدولة المصرية بكل مؤسساتها من جيش وشرطة وقضاء واعلام ومثقفين في جانب وجماعة في جانب اخر ،بالاضافة إلى أن الحق مع الناس، مؤكدا أن الشعب هو الذي سيختار رئيسه القادم ، فالأوبرا طوال الثلاث سنوات الماضية رغم الظروف الصعبة لم تتوقف من غناء وأوبرا وموسيقي ، وفنحن نشعر بأن الاوبرا تبتهج بحصاد ما أُنجز خلال الثلاث سنوات الماضية ،فالمصريين شاعريين بالامل والرغبة فى هذا التجاوز ، جاء ذلك خلال الاحتفالية الكبري التي اقامتها دار الأوبرا المصرية بمناسبة الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير المجيدة تحت شعار"الثورة فن .. أمل .. عمل " وذلك على المسرح الكبير بدار الاوبرا ، بحضور المستشار عبد المجيد محمود النائب العام الأسبق ، د . ايناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا المصرية وبعض السفراء العرب ولفيف من الصحفيين والاعلاميين ومحبي الأوبرا .

ومن جانبها أوضحت د.ايناس بأن دور الثقافة فى المرحلة القادمة هو الدور الاساسى بعد ثورتى 25 يناير و30 يونيو ، فلولاهما ما احتفلنا بهذه المناسبة الجميلة ، فقد شارك فيها حوالى 400 فنان من الشباب من مختلف فرق الاوبرا واطفال وطلبة مركز تنمية المواهب ، مشيرة بأن المستقبل القادم للشباب والاطفال ويظهر ذلك واضحا فى العرض المُقدم فى هذه الاحتفالية ، فبعد ثورة 30 يونيو أصبح دور الثقافة والمثقفين مختلف بشكل كبير خوفا من انهيار الهوية المصرية .

تتضمن الاحتفال عزف السلام الجمهوري وتقديم باقة من الاغانى الموسيقية الوطنية التراثية والمعاصرة منها اغنية " بسم الله " غناء كورال اطفال وشباب مركز تنمية المواهب بمصاحبة صوليست فرقة بالية أوبرا القاهرة ، " مصر تتحدث عن نفسها " غناء ريهام عبد الحكيم ، " تتر بوابة الحلواني " غناء الطفل سيف الله مجدي مع عرض فني لفصل بالية مركز تنمية المواهب ، " حبيبتي من ضفايرها طل القمر " غناء علياء عساف  مع عرض فني لفرقة فرسان الشرق للتراث ، " النيل نجاشي " غناء شهاب الدين محمود مع عرض لصوليست بالية أوبرا القاهرة ، استعراض " حلاوة شمسنا " غناء كورال وشباب مركز تنمية المواهب ، " ارابيسك " غناء وليد حيدر مع عرض فني لفرقة فرسان الشرق للتراث ، " بالورقة والقلم " غناء ريهام عبد الحكيم ، "ثوار " غناء رحاب مطاوع ، " متع شبابك بالأمل "غناء نادين عامر، " مصر التي في خاطري " غناء ريهام عبد الحكيم ، " دقت ساعة العمل " غناء مجموعة الصوليست ، واختتم الحفل بأغنية " فيها حاجة حلوة " غناء ريهام عبد الحكيم ، أعقب ذلك مشاركة الجمهور ورفعهم للاعلام وجميع الفنانين المشاركين بالاحتفالية بأغنية بلادى بلادى وتحيا مصر .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله