اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مطار الشارقة استقبل 8.5 مليون مسافر خلال 2013

مطار الشارقة استقبل 8.5 مليون مسافر خلال 2013

الشارقة "المسلة"… استقبل مطار الشارقة الدولي خلال العام الماضي أكثر من 8.5 ملايين مسافر بالمقارنة مع 7.5 ملايين مسافر سجلها في العام 2012، أي بزيادة قدرها حوالي مليون مسافر ونسبتها 13,15%.

كما سجلت حركة الطائرات (المنتظمة وغير المنتظمة) زيادة بنسبة نصف في المئة من 65,97 ألف رحلة إلى 66,24 ألف رحلة سجلها في العام 2013. فيما سجل حجم مناولة الشحن خلال الفترة نفسها من العام الجاري حوالي 300 ألف طن تقريبا.

وجاءت الزيادة بشكل رئيسي من خلال تعدد الوجهات الجديدة والرحلات الإضافية لشركات الطيران العاملة في مطار الشارقة الدولي ولاسيما العربية للطيران، الناقل الوطني، والتي تحظى بسمعة طيبة بين أوساط المسافرين، وتقدم عروضاً ترويجية رائعة بأسعار جذابة، علاوة على الخدمات المتميزة التي تقدمها، إلى جانب تسييرها لرحلات تصل إلى أكثر من 87 وجهة على متن أسطول طائراتها الحديث.

نمو مرتفع

وقال علي المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة لـ البيان: تمكن مطار الشارقة الدولي من تسجيل معدلات نمو مرتفعة خلال العام الماضي، مع استمرار حركة المسافرين بالازدياد، وهذا يدل على أن الطلب على السفر عبر مطار الشارقة الدولي في ارتفاع مستمر ويحظى المطار بشعبية في أوساط المسافرين.

كما أنها بمثابة اعتراف وتقدير بإجراءاتنا ذات الكفاءة العالية والمبسطة، وخدماتنا الممتازة، فضلاً عن جاذبية الشارقة كوجهة مهمة للأعمال والسياحة. وأضاف: نسعى للعمل سوياً مع شركائنا من شركات الطيران العاملة في المطار للتمكن من معرفة الإمكانيات الكفيلة بزيادة حركة المسافرين عبر مطار الشارقة الدولي خلال الفترة المقبلة.

تحديث مستمر

وقال عمليات التطوير والتحديث المستمرة التي ينفذها المطار سوف تزيد الطاقة الاستيعابية له، مما يساهم في تحقيق المزيد من النمو.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled