اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة مصر : 50 ألف رسالة هاتفية لحث المواطنين على الإستفادة من تخفيضات مبادرة”مصر فى قلوبنا”

الإمتحانات والحراك السياسى يؤثران فى الإقبال على البرنامج

 

سياحة مصر : 50 ألف رسالة هاتفية لحث المواطنين على الإستفادة من تخفيضات مبادرة"مصر فى قلوبنا"

القاهرة "المسلة"سعيد جمال الدين … دعا مجدى سليم وكيل الوزارة رئيس قطاع السياحة الداخلية بهيئة تنشيط السياحة المصرية المصريين بالداخل والخارج إلى الإستفادة من البرنامج الذى دشنته وزارة السياحة وزارة الطيران المدنى الذى يحمل أسم (مصر فى قلوبنا.. بلدنا أولى بينا )وذلك خلال الفترة 24 يناير وحتى 8 فبراير2014 لتنشيط السياحة سواء الداخلية أو العربية إلى محافظتى الأقصر وأسوان،حيث سيتم طرح نحو 6 آلاف مقعد بالمشاركة مع شركات مصر للطيران للخطوط الداخلية والإقليمية "اكسبريس"، سمارت للطيران، والكرنك للسياحة، ومصر للسياحة.

قال سليم أن هذا البرنامج أو المبادرة تم إختيار توقيتها لتواكب أجازات نصف العام الدراسى وعلى مدار العام لكافة المحافظات السياحية وخلال فترات الأجازات وتهدف إلى تنشيط السياحة الداخلية لكل مواطن مصرى سواء الذين يعملوا فى أجهزة الدولة والمواطن بصفة عامة.

أضاف رئيس قطاع السياحة الداخلية إنه تم إطلاق حملة دعائية للمبادرة بإرسال 50 ألف رسالة نصية عبر الهواتف المحمولة، إلى جانب وسائل الإعلام المختلفة سواء سمعية أو مرئية أو مكتوبة وإلكترونية،وإنه يمكن لأى مواطن بموجب آليات معدة مسبقا من الشركات إجراء الحجز عن طريق شركته السياحية والحصول على الخصم المحدد على تذاكر الطيران ، موضحاً أن البرامج المتوفرة فى متناول كافة الفئات فى المجتمع.

قال سليم أنه يتم الحجز بشركة مصر للسياحة بشارع طلعت حرب وباقي فروعها بمصر، وبجميع فروع شركة الكرنك، وسيبدأ السفر من يوم 24 يناير وحتى 7 فبراير، بسعر 1200 جنيه للفرد، شاملة الطيران والإقامة 3 ليالٍ و4 أيام.

فيما أشار كمال حفنى رئيس شركة مصر للطيران للأسواق الحرة(الكرنك) إن إقبال المصريين على حجوزات برنامج “مصر فى قلوبنا” لا يجاوز 50%من إجمالى المقاعد المستهدفة، وأن غالبية الحجوزات على الفنادق العائمة، حيث تم حجز 450 كابينة بين ثلاثية ورباعية، مؤكداً على أن المبادرات السابقة كانت تضم المدن الساحلية على شاطئ البحر الأحمر فى جنوب سيناء والبحر الأحمر وكانت تشهد إقبالاً من قبل المصريين الذين يفضلون السياحة الشاطئية أكثر من الثقافية والنيلية.

وأرجع حفنى عدم الإقبال على هذا البرنامج نتيجة لتأخر إمتحانات نصف العام فى الكليات وإرتباط الأسر الراغبة فى الإستفادة من هذا البرنامج بإمتحانات أبنائها وإنتظارهم للنهو منها لإتخاذ قرارهم بالسفر إلى الأقصر وأسوان أم مناطق أخرى،إلى جانب وأكد أن الفترة السابقة للاستفتاء والحراك السياسى الذى تشهده البلاد أثرا سلباً على حجوزات المبادرة الحالية.

وقال رضوان سلام، رئيس شركة سمارت للطيران إن الإقبال على البرنامج ضعيف جدا بالمقارنة بالبرنامج السابق فى شرم الشيخ والغردقة، مقدراً حجم الحجوزات الحالية التى تلقتها (سمارت للطيران”) بـ 208 فقط على متن طائراتها، بينما كانت الشركة تستهدف تحقيق 2000 مقعد من إجمالى المقاعد التى أقرتها وزارتا السياحة والطيران.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله