Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

زعزوع يشارك فى افتتاح 3 مواقع اثرية بالاقصر

زعزوع يشارك فى افتتاح 3 مواقع اثرية بالاقصر

القاهرة " المسلة " …. على هامش فعاليات ورشة العمل التى أقامتها وزارة السياحة ومنظمة السياحة العالمية بالتعاون مع الاتحاد المصرى للغرف السياحية بالأقصر تحت عنوان "مستقبل السياحة فى مصر: بحث آفاق النمو على المدى القصير والمتوسط والطويل"، قام أمس (السبت) كل من الدكتور محمد إبراهيم وزير الآثار والسيد هشام زعزوع وزير السياحة واللواء طارق سعد محافظ الأقصر بافتتاح ثلاثة مواقع أثرية بالأقصر بعد إعادة ترميمها.

وقد صرح وزير السياحة أن هذه المواقع هى إضافة متميزة لمنتج السياحة الثقافية الذى تشتهر به الأقصر، مؤكدا على تفاؤله بعودة السياحة إلى الأقصر إلى معدلاتها فى القريب وأن عام 2014 سوف يشهد تحسنا كبيرا فى الحركة السياحية المصرية بوجه عام وإلى الأقصر بوجه خاص وأن جميع المؤشرات تؤكد ذلك.

ومن جانبه أعلن وزير الآثار عن افتتاح المواقع الثلاث للجمهور، مشيرا إلى أن هذه المقابر تأكيد على عبقرية المصرى القديم، كما قام بشرح عمليات الترميم التى تمت بهذه المواقع للحفاظ عليها للأجيال القادمة. جدير بالذكر أن المقابر التى تم افتتحها بعد الترميم هى "دير شليوت" ومعبد تحوت والمقبرة الطيبية 41 المعروفة باسم مقبرة "آمون أم أبت" وقد شملت أعمال الترميم بهذه المقابر ترميم الجدران الملونة والأسقف وإظهار النقوش إلى جانب تقوية وتثبيت النقوش بالجدران.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله