اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تفاؤل وتوقعات ايجابية حول انطلاق السياحة المصرية بين المشاركين فى مؤتمر مستقبل السياحة فى مصر

تفاؤل وتوقعات ايجابية حول انطلاق السياحة المصرية بين المشاركين فى مؤتمر مستقبل السياحة فى مصر

                    
الاقصر " المسلة " وليد عبد الرحمن – أشرف الجداوى … أكد وزير السياحة هشام زعزوع أهمية المؤتمر وبخاصة فى ظل المشاركة المتميزة من الوزراء المعنيين والمرتبطين بصناعة السياحة المصرية والذى يمكن أن يؤدى إلى تنمية الحركة السياحية واستعادة المعدلات السياحية المصرية لطبيعتها .

وقال الوزير فى المؤتمر الصحفى الذى عقده فى ختام مؤتمر مستقبل السياحة فى مصر إن الوزارة تسعى إلى الترويج لجذب السائح الاجنبى والترويج للسياحة المصرية فى الاسواق السياحية المختلفة التى تساعد على جذب السياحة إلى مصر. وأضاف إن هناك مخططات لتشجيع تنويع المنتج السياحى فى الاقصر ويتم حاليا دراسة العديد من المنتجات السياحية التى يتم تنفيذها فى الاقصر لتسير بالتوازى مع المنتج السياحى الرئيسى وهى السياحة الثقافية التى يجب أن يتم تنميتها لاستعادتها .

 وأشار إلى أنه قام بالاتفاق مع محافظ البنك المركزى على تأجيل تحصيل اقساط الفنادق بعد عام 2014 وعدم تحصيل فوائد على تلك الاقساط التى تم تأجيلها ، موضحا إن باقى الاعباء التى يتكبدها القطاع تم الاتفاق على تقسيط الديون على الفنادق والمنشآت السياحية. وأكد إن الحكومة المصرية تقف بقوة خلف قطاع السياحة وتسانده بكل ما يتوفر لها ، وهناك تعاون لافت من كل الوزراء ومجلس الوزراء ذاته وعلى رأسه رئيس الوزراء حازم الببلاوى من أجل مساعدة صناعة السياحة على استعادة معدلاتها الطبيعية .

وقال إن هناك العديد من المقترحات التى يتم تقديمها من اجل استمرار المبادرة الخاصة بالسياحة الداخلية طوال العام بدعم تلك الرحلات إلى مختلف المناطق السياحية . وأضاف أنه يمكن إقامة العديد من الفعاليات الرياضية مثل ملاعب الاسكواش التى يمكن اقامتها تطل على المناطق الاثرية تكون بصورة بانوراما تساعد على الترويج للسياحة المصرية والمناطق الاثرية وتقام عليها بطولات دولية عديدة.

 
  
وقال سكرتير عام منظمة السياحة العالمية طالب الرفاعى إن الاعلام لا يمكن أن يكون مشكلة ولكنه يتم استخدامه كشماعة لتبرير اخطاءنا لان الاعلام يكون طوعا لمن يحسن استخدامه . وأضاف إن استخدام الاعلام يكون بصورة أكثر جدية باستخدامه بصورة أكثر ذكاء تساعد على توضيح الصورة الحقيقية فى مصر على أرض الواقع ، مشيرا إلى أن على المصريين أن يدفعوا لتوصيل رسالة إلى العالم أجمع حول الوضع الحالى فى الشارع المصرى بخاصة فى المناطق السياحية مثل الاقصر مقر انعقاد المؤتمر .

وأشار إلى أن عقد المؤتمر فى الاقصر هو نوع من الترويج للسياحة المصرية ورد اعلامى رفيع المستوى بتوصيل قصة ايجابية وقصص نجاح يمكن الترويج لها بحيث يكون أمام كل قصة سلبية يتم الترويج لها قصة ايجابية توضح الحقيقة . وأكد رغبته فى عودة السياحة إلى مصر وأن ياتى كل سائح ليرى السياح حقيقة الاوضاع فى مصر وتصحيح الصورة وتوضيح المسئولية للشعب المصرى حول المسئولية الملقاة على كل فرد فى الشعب .
   

وقال إن الاستحقاقات السياسية التى تتم فى مصر خلال المرحلة المقبلة والتى تبدأ بالاستفتاء على التعديلات الدستورية يمكن التعامل معها بصورة إيجابية من خلال الاعلام الذى يجب أن ينقل الصورة باعتبارها مناسبة لاظهار صورة كاحتفالية تكون جزء من التسلسل الذى يمكن أن يعيد الاستقرار والثقة والاحترام لمصر فى الداخل والخارج .

وأضاف إن القطاع السياسى والسياحى يكملان بعضهما البعض فيجب أن يكون هناك ترويج ايجابى لكل الفعاليات السياسية بصورة تخدم العملية السياحية . وأكد أنه أصبح أكثر تفاؤلا بقدرة مصر على استعادة معدلاتها السياحية واحتلال المركز المتقدم الذى يستحقه قطاع السياحة المصرى بين المقاصد السياحية العالمية ، مشيرا إلى أن اللقاءات التى عقدها مع رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء وقيادات القطاع السياحى دفعت إلى مزيد من التفاؤل لصناعة السياحة.

 
 
وقال وزير الآثار محمد إبراهيم إن الوزارة لا تحصل على أى أموال من الدولة وتحتاج إلى الكثر من الاموال من أجل الترميم والحفاظ على الاثار ، مشيرا إلى أن الدخل تأثر بصورة كبيرة حيث كان الدخل فى اول يناير 2013 وحتى نهاية العام 131مليون جنيه مقابل أكثر من مليار جنيه قبل نهاية العام 2010 .
 

 وشدد على أن موضوع تأجير الاثار المصرية باى شكل من الاشكال مرفوضة شكلا وموضوعا ، واكد عليها أربع مرات متتالية مؤكدا انه لا يمكن أن يحافظ أى انسان أو دولة أو جهة على الاثار المصرية وتثق الدولة المصرية فيه كما تدير هى الاثار . وأضاف إن هناك العديد من المشكلات التى يمكن أن يعانى منها قطاع الاثار المصرية وكلها مشكلات تمويل فقط وحينما يتم حل تلك المشكلات التمويلية لن تكون هناك مشكلات فى الاثار المصرية على الاطلاق .

من جانبه قال وزير الطيران عبد العزيز فاضل إن الطيران قام بالتعاون مع وزارة السياحة وتوسيع قاعدة مبادرة اجازات منتصف العام وتم مدها لمدة أسبوع وتوفير اماكن اضافية بحيث تمتد إلى 15 فبراير ويتم استيعاب أكبر عدد من الرحلات لتنشيط السياحة الداخلية. وأشاد بجهد وزير السياحة الذى يقوم به فى تنمية الحركة السياحية إلى مصر ، مشيرا إلى أن هناك مجموعة وزارية تم تشكيلها فى مجلس الوزراء تضم كل الوزارات المعنية من أجل مساعدة صناعة السياحة ودعم الحركة السياحية إلى مصر .

وأكد محافظ الاقصر اللواء طارق سعد الدين أن هناك هدف استراتيجى لتنوع المنتج السياحى فى الاقصر من خلال العديد من الانواع السياحية ومنها الرياضية على سبيل المثال ، بالاضافة إلى تنمية المنتج السياحى الثقافى الذى تتميز به الاقصر. واضاف إن هناك أرض سيتم اقامتها كمنتجعات بيئية فى الاقصر وسيتم إقامة العديد من انواع السياحة الترفيهية غير المتوفرة فى المناطق السياحية المصرية المختلفة ، وسيتم فيها استثمار الطبيعة الاثرية والثقافية لمدينة الاقصر.

وقال رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية الهامى الزيات إن المؤتمر كان من أهم أهدافه نقل صورة صحيحة عن مصر فى الخارج وكيفية معالجة الصورة الخاطئة باستخدام الامكانيات المتوفرة . وأضاف إن المناقشات كانت هامة بشأن التعاون مع الطيران وكيفية الارتقاء بحركة الطيران لدعم الحركة السياحية ، بالاضافة إلى التعاون مع الفنادق وكيفية تعظيم الدخل لتلك الفنادق .
    

وأشار إلى أن توصيات المؤتمر سيتم متابعتها بصورة جادة وجدية من أجل تنمية السياحة المصرية بصورة أسرع وعلاج المشكلات التى تعانى منها حاليا واستعادة المعدلات الطبيعية للسياحة المصرية . وأكد إن يوم العشرين من يناير الحالى سيكون هناك اجتماع فى مقر الاتحاد لكل المستثمرين من أجل تجميع المشكلات التى يعانى منها القطاع ويتم عرضها على اللجنة الوزارية ، منتقدا عدم مشاركة وحضور أغلب المستثمرين السياحيين للاجتماعات التى يتم دعوتهم اليها .

 
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله