اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مؤتمر مستقبل السياحة فى مصر يوصى بضرورة الاهتمام بالسياحة المصرية كقطاع وطنى

مؤتمر مستقبل السياحة فى مصر يوصى بضرورة الاهتمام بالسياحة المصرية كقطاع وطنى

الاقصر " المسلة " اشرف الجداوى .. وليد عبد الرحمن  … قال عمرو عبد الغفار مدير منطقة الشرق الاوسط فى منظمة السياحة العالمية إن ورش العمل التى انعقدت على هامش مؤتمر مستقبل السياحة فى مصر أوصت بأن القطاع السياحى وهو قطاع استراتيجى لمصر يجب أن يكون قطاع وطنى هام يضع سياسة وطنية يجمع الشركاء من كافة الوزارات المرتبطة بالسياحة .

وأضاف عبد الغفار الذى أعلن التوصيات أن المؤتمر أوصى بضرورة دعمن السياحة المصرية نظرا لتوفر الثقة فى القطاع السياحى وتهافيه من الازمة الحالية والنمو بقوة فى الفترة المقبلة وبخاصة تحت قيادة وزير السياحة هشام زعزوع ، متوقعين أن يكون هناك تعافى كامل فى مصر خلال النصف الثانى من العام المقبل ، مع التأكيد على ضرورة دعم المنظمة لمصر بقوة لتعافيها من الازمة الحالية .

وأشار إلى أن المؤتمر أكد الحاجة إلى القيام باجراءات سريعة فى اتجاه تطور السياحة المصرية وفقا لاحتياجات السوق للمؤامة بين المنتج السياحى واحتياجات السوق السياحى المختلف ، وتبعا لما تمر به مصر فى المناطق السياحية المختلفة .وقال أن المؤتمرين أوصوا بضرورة إزالة الحواجز الموجودة التى تؤثر سلبا على تنافسية مصر فى السياحة وبصفة خاصة فى قطاع الطيران الذى يجب أن يكون أكثر تنافسيا مع قطاعات الطيران فى العالم أجمع .

وأضاف أن المؤتمر أوصى بضرورة إيجاد منصة متعددة الاطراف تركز على أسواق محددة وجديدة وتكون خطة التواصل الحاجة إلى التأكيد على العلاقات العامة ودعوة المشاهير وتوضيح أهمية الدعاية الخارجية والاعتماد على تكنولوجيا المعلومات ومواقع التواصل الاجتماعى . وأكد أن المؤتمرين اكدوا الحاجة إلى تأسيس شبكة الكترونية عالمية للدفع بالتواصل مع شبكة الفنادق والشركات السياحية بصورة أقوى وأسرع ، مشيرا إلى أن الوزير أكد وجود فرصة لمعالجة بعض النقاط الهيكلية التى تحتاج إلى تطوير مثل الاطار المؤسسى والقانونى وبيئة العمل والموارد البشرية .

وقال أن المؤتمر أكد فى توصياته أن تكون الاجراءات السابقة ضمن استراتيجية شاملة تمكن مصر من اهداف السياحة فى عام 2020 ودعم التنافسية لمصر والمناطق السياحية والاثرية وتحويل السياحة المصرية إلى سياحة صديقة للبيئة . وأكدوا إن الاستراتيجية تعتمد على الشراكة بين القطاعين العام والخاص ووضع هيكل مشترك لادارة القطاع بشكل أفضل فى التنمية والتسويق وتعزيز الخدمات المقدمة للسياح ، مشيرا إلى أن تلك هى الخطوط الرئيسية التى يجب أن يتم الاعتماد عليها والبناء عليها.
 

وقام الاتحاد المصرى للغرف السياحية برئاسة الهامى الزيات بتكريم سكرتير عام منظمة السياحة العالمية طالب الرفاعى ووزير السياحة هشام زعزوع والدكتور محمد إبراهيم وزير الاثار وعبد العزيز فاضل وزير الطيران المدنى ومحافظ الاقصر بتقديم درع الاتحاد اليهم تقديرا لدورهم فى انجاح هذا المؤتمر.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله