Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

زعزوع : الحكومة تقف بقوة خلف السياحة لاستعادة معدلاتها

زعزوع : الحكومة تقف بقوة خلف السياحة لاستعادة معدلاتها

الاقصر – وليد عبدالرحمن – اشرف الجداوى

" أكد وزير السياحة هشام زعزوع أن الحكومة المصرية تقف بقوة خلف قطاع السياحة وتسانده بكل ما يتوفر لها كما أن هناك تعاونا لافتا من كل الوزراء ومجلس الوزراء ذاته وعلى رأسه رئيس الوزراء الدكتور حازم الببلاوى لمساعدة صناعة السياحة على استعادة معدلاتها الطبيعية ،وهناك العديد من المقترحات التى يتم تقديمها لاستمرار المبادرة الخاصة بالسياحة الداخلية طوال العام بدعم تلك الرحلات إلى مختلف المناطق السياحية.

 

وقال- فى المؤتمر الصحفي الذي عقده فى ختام مؤتمر مستقبل السياحة فى مصر اليوم السبت-"إنه يمكن إقامة العديد من الفعاليات الرياضية بصورة بانوراما تساعد على الترويج للسياحة المصرية والمناطق الآثرية وتقام عليها بطولات دولية عديدة مؤكدا أن أهمية مؤتمر مستقبل السياحة فى مصر خاصة فى ظل المشاركة المتميزة من الوزراء المعنيين المرتبطين بصناعة السياحة المصرية والذي يمكن أن يؤدى إلى تنمية الحركة السياحية واستعادة المعدلات السياحية المصرية لطبيعتها.

 

وأضاف أن الوزارة تسعى لجذب السائح الأجنبى والترويج للسياحة المصرية فى الأسواق السياحية المختلفة التي تساعد على جذب السياحة إلى مصر. وأوضح أن هناك مخططات لتشجيع تنوع المنتج السياحي فى الأقصر ويتم حاليا دراسة العديد من المنتجات السياحية التي يتم تنفيذها فى الأقصر لتسير بالتوازي مع المنتج السياحي الرئيسي وهى السياحة الثقافية التي يجب أن يتم تنميتها لاستعادتها مشيرا إلى أنه قام بالاتفاق مع محافظ البنك المركزي على تأجيل تحصيل أقساط الفنادق بعد عام 2014 وعدم تحصيل فوائد على تلك الأقساط التي تم تأجيلها.

 

من جانبه قال سكرتير عام منظمة السياحة العالمية الدكتور طالب الرفاعى إن الإعلام لا يمكن أن يكون مشكلة ولكنه يتم استخدامه كشماعة لتبرير الاخطاء لأن الإعلام يكون طوعا لمن يحسن استخدامه. وأضاف أن استخدام الإعلام يكون بصورة أكثر جدية باستخدامه بصورة أكثر ذكاء تساعد على توضيح الصورة الحقيقية فى مصر على أرض الواقع مشيرا إلى أن على المصريين أن يدفعوا لتوصيل رسالة إلى العالم أجمع حول الوضع الحالى فى الشارع المصرى بخاصة فى المناطق السياحية مثل الاقصر مقر انعقاد المؤتمر.

 

وأعرب الرفاعى عن تفاؤله بقدرة مصر على استعادة معدلاتها السياحية واحتلال المركز المتقدم الذي تستحقه بين المقاصد السياحية العالمية،منوها بأن اللقاءات التى عقدها مع رئيس الجمهورية عدلى منصور ورئيس الوزراء الدكتور حازم الببلاوى وقيادات القطاع السياحى دفعت إلى مزيد من التفاؤل لصناعة السياحة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله