Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الاقصر تستقبل خبراء منظمة السياحة العالمية لبحث مستقبل السياحة المصرية

الاقصر تستقبل خبراء منظمة السياحة العالمية لبحث مستقبل السياحة المصرية

القاهرة "المسلة" … في محاولة للبحث عن كيفية تعافي السياحة المصرية وآفاق النمو في ظل ما تعانيه منذ نحو‏3‏ سنوات بعد ثورة‏52‏ يناير‏..‏ تستضيف مدينة الأقصر اليوم وغدا‏,‏ حدثا سياحيا دوليا مهما يشارك فيه نخبة من خبراء منظمة السياحة العالمية‏,‏ وعدد من الوزراء والمحافظين المصريين‏,‏ وذلك للمشاركة في ورشة عمل تعقدها المنظمة بالتعاون مع وزارة السياحة المصرية من خلال الاتحاد المصري للغرف السياحية وغرف السياحة‏.‏

 

وفي تصريحات لـ الاهرام قال هشام زعزوع ـ وزير السياحة: إن هذا الحدث هدفه مساندة السياحة المصرية في المرحلة الراهنة, وهي خطوة محل تقدير من الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية الدكتور طالب الرفاعي في هذا التوقيت ـ لمصر والسياحة المصرية.

وأضاف هشام زعزوع أن ورشة العمل ستكون تحت عنوان مستقبل السياحة في مصر: بحث آفاق النمو علي المدي القصير والمتوسط والطويل بمحافظة الأقصر, وتهدف إلي إلقاء الضوء علي التحديات التي تواجه صناعة السياحة في مصر, كما تناقش مستقبل السياحة المصرية وجهود الوزارة للنهوض بها علي المدي القصير والمتوسط والطويل.

ويتضمن برنامج الورشة أربع جلسات مهمة, تناقش الأولي كيفية تعافي السياحة المصرية, والثانية تناقش دور الطيران والسماوات المفتوحة, كما تناقش الجلسة الثالثة الفنادق وتحفيز الحجوزات الفندقية والمكاسب المنتظرة, وتناقش الرابعة دور منظمي الرحلات الأجانب وإعادة بناء الطلب علي المقصد السياحي.

واختتم وزير السياحة تصريحاته قائلا: إنه من المقرر أن يقام علي هامش ورشة العمل العديد من الفعاليات المهمة ومنها:

1 ـ توقيع وثيقة التزام القطاع الخاص بالمدونة العالمية لآداب السياحة والصادرة عن منظمة السياحة العالمية:

ويهدف التوقيع إلي تأكيد التزام القطاع السياحي المصري بمبادئ تلك الوثيقة, والاستعداد لاتخاذ التدابير لتطبيقها لتكون مصر ضمن أوائل الدول العربية الموقعة عليها حكومة وقطاعا خاصا أمام المجتمع الدولي, مما سيساعد علي إبراز الوجه الحضاري للقطاع السياحي المصري الحكومي والخاص, والحرص علي الحفاظ علي نصيب الأجيال القادمة وموروثاتهم.

وتنبع أهمية الوثيقة من كونها تضم عددا من المبادئ التي تهدف إلي المساعدة علي تعزيز الاستفادة من السياحة مع الحد من أي أثر سلبي محتمل لها علي البيئة والتراث الثقافي والمجتمعات حول العالم, وهو الهدف الأسمي الذي يدعمه السيد الوزير منذ اليوم الأول لتوليه الوزارة.

2 ـ سيتم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة السياحة ووزارة الدولة لشئون الرياضة.

يهدف البروتوكول إلي الإسهام في تنفيذ برامج ومشروعات من شأنها إحداث طفرة في مجالات السياحة الرياضية, بما يخدم الخطط التنموية والمجالات الاقتصادية.

تعمل من خلاله الوزارتان علي دعم كل الأجهزة والإدارات والهيئات والمؤسسات المرتبطة بمجال الرياضة والسياحة الرياضية لتنفيذ الخطط والمشروعات والبرامج المزمع الاتفاق عليها.

يذكر أن هذه الورشة سيحضرها كوكبة من كبار الشخصيات العالمية والمصرية يتقدمهم:

مجموعة من أعضاء منظمة السياحة العالمية علي رأسهم الدكتور طالب الرفاعي( أمين عام منظمة السياحة العالمية), و جيفري ليبمان( الأمين العام المساعد), وعمرو عبدالغفار( المدير الإقليمي لمنظمة السياحة العالمية ـ منطقة الشرق الأوسط), ووزراء الطيران المدني, الدولة لشئون الرياضة, الدولة لشئون الآثار, ومحافظو الأقصر, البحر الأحمر, جنوب سيناء, أسوان, ومجموعة من سفراء دول الاتحاد الأوروبي بالقاهرة منهم: سفراء النمسا, سلوفيكيا, ليتوانيا, المجر, مالطا, لاتفيا.

ـ علاوة علي مجموعة من كبار منظمي الرحلات, الأجانب وعدد من الدول مثل ألمانيا, إسبانيا, بريطانيا, فرنسا, بالإضافة إلي رئيس مجلس إدارة اتحاد منظمي الرحلات الأمريكيين, وإلهامي الزيات رئيس مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية, ورؤساء مجالس إدارة الغرف السياحية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله