اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

“يوم الدخلة ” رواية ترواغ القاريء وتسير عكس اتجاه توقعاته

"يوم الدخلة "  رواية  ترواغ القاريء وتسير عكس اتجاه توقعاته

 

القاهرة – المسلة – صالة التحرير – عن الهيئة العامة لقصور الثقافة (سلسلة حروف التي تعني بنشر ابداعات الكتاب المتحققين) صدرت مؤخراً رواية  "يوم الدخلة " للكاتب "ياسر سليم" ، وهي الرواية الثانية له بعد "الحية" التي صدرت أوائل 2011.

تدور أحداث الرواية خلال الفترة من بداية الثمانينات وحتي خلع "حسني مبارك" ، وتبرز من خلال أحداث الراوية ملامح جيلين : جيل يناير الثائر وجيل انهزامي ظل عقودا يعيش مطرود مطاردا بلا مقاومة.

تدور أحداث الراوية حول مناضل متقاعد تفرغ لمحاولة اشباع نزواته حتي اندلعت ثورة يناير التي وجد نفسه يشارك فيها رغما عنه ليكون بجانب ابنه الثائر ، وتتنقل احداث الرواية ما بين ماضي الأب المهزوم وحاضر الابن المنتصر ذهابا وايابا عبر كل سطور الرواية ، التي توغل في تفاصيل حياته وتسقط الكثير من الأقنعة عن وجوه ملأت الحياة السياسية صخبا وضجيجا بلا طحين لعقود.

وقالت إدارة السلسلة في تصديرها للرواية : يعتمد الكاتب علي لغة تتناسب تماما وعنوانها البسيط الذي يوحي لقارئه منذ اللحظة الأولي بمدلول لايمكن أن يكون هو المحور الأساسي لهذه الرواية التي تمتلك من الأحداث ما يوقفنا أمام مرآة الدهشة لنستشرف ما يمكن أن ينسجه الكاتب من المراوغة  و السعي عكس اتجاه التوقع ، فضلا عن تراكيبه الممزوجة بحكمة التجريب وبراعة التناول والقدرة الفائقة علي الحكي المشوق.

 
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله