اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

السياحة المصرية تدشن برنامجاً لرفع الإشغالات الفندقية بالأقصر وأسوان

يرفع شعار مصر فى قلوبنا.. بلدنا أولى بينا

السياحة المصرية تدشن برنامجاً لرفع  الإشغالات الفندقية  بالأقصر وأسوان

500 جنيه دعماً للمقعد الواحدعلى خطوط مصر للطيران للباكيدج

مخاوف من تأثير توقف حركة قطارات  النوم على حجم الإقبال على الحجوزات

القاهرة  –  المسلة – تقرير يكتبه سعيد جمال الدين

تستعد وزارة السياحة لتدشين  مبادرة وبرنامج للرحلات الداخلية بالتعاون مع مصر للطيران ومصر للسياحة  لتنشيط السياحة الداخلية فى مناطق مصر السياحية وخاصة الأقصر وأسوان تحت عنوان (مصر فى قلوبنا.. بلدنا أولى بينا )وذلك خلال الفترة 24يناير وحتى 8 فبراير2014 والتى تواكب أجازات نصف العام الدراسى وعلى مدار العام لكافة المحافظات السياحية وخلال فترات الأجازات وهى تهدف إلى تنشيط السياحة الداخلية لكل مواطن مصرى سواء الذين يعملوا فى أجهزة الدولة والمواطن بصفة عامة.

 قال هشام زعزوع وزير السياحة أن إن وزارته سوف تدعم تذكرة الرحلة على خطوط شركة مصر للطيران بـ 500 جنيه للمقعد فى إطار (الباكيدج) مؤكداً إنه قد تم طرح العديد من البرامج السياحية منخفضة التكاليف بالمشاركة مع شركة مصر للطيران ( اكسبريس وسمارت ) وشركة الكرنك وشركة مصر للسياحة الرائدة فى مجال السياحة الداخلية.

أضاف زعزوع أن السياحة الداخلية مؤثرة فى متوسط الإشغالات السياحية خلال الفترة الأخيرة، خاصة خلال المواسم، لذلك تسعى الوزارة لتنفيذ برامج سياحية مستمرة للمصريين بالداخل والمصريين المغتربين الذين يفضلوا قضاء إجازاتهم فى بلادهم ، مشيراً إلى أن فنادق الوجه القبلى بالأقصر وأسوان وشركات السياحة خفضت أسعار عروضها الخاصة بقضاء عطلة منتصف العام بنسبة 50% .

فيما قال السفير ناصر حمدى رئيس هيئة تنشيط السياحة المصرية أن المبادرة تدعمها وزارة السياحة مساهمة منها فى تشجيع المواطنناصر حمدى للمشاركة ولإتاحة الفرصة لأكبر عدد من المواطنين للاستفادة من المبادرة التى  تهدف إلى تنشيط السياحة الداخلية.

أكد السفير ناصر حمدى على إنه لابد من التعاون بين هيئة تنشيط السياحة ومؤسسات المجتمع المدنى المختلفة والشركات الناقلة الرسمية وقطاع الأعمال السياحى للحصول على أفضل العروض والأسعار لجذب مختلف فئات الشعب وخلق وتنمية ثقافة الأجازات لدى المجتمع    

أشار رئيس هيئة تنشيط السياحة المصرية بأنه سيتم الدعاية للمشروع عن طريق رسائل الSMS ووسائل الدعاية المختلفة للإعلان عن المشروع والاستفادة منها لتوجيه الأضواء إلى مناطق الجذب السياحى واستخدام وسائل الاتصال المختلفة والمتطورة

قال  مجدى سليم وكيل وزارة السياحة  رئيس قطاع السياحة الداخلية بهيئة تنشيط السياحة المصرية أن الحجز يتم عن طريق شركةوومجدى سليم الكرنك للسياحة وشركة مصر للسياحة بموجب آليات معدة مسبقا من الشركات لإجراء الحجز والحصول على الخصم المحدد على تذاكر الطيران  ، موضحاً أن البرامج المتوفرة فى متناول كافة الفئات فى المجتمع و انه يمكن لأى مواطن الحجز عن طريق شركته السياحية.

من جانبها قالت هالة الخطيب الأمين العام لغرفة المنشآت الفندقية أن إن هناك تعاوناً بين غرفتى الفنادق و الشركات السياحية وهيئة التنشيط السياحى لتدشين عروض وبرامج بأسعار مناسبة للمصريين، مضيفاً أنه جار دراستها وخلال أيام سيتم الإعلام عن جميع الأسعار والتى ستكون فى متناول الأسرة المصرية، مشيرة إلى أن  فنادق الأقصر وأسوان خفضت نحو %50 من أسعار حجوزات الغرف خلال عطلة نصف العام الدراسى لجذب السياحة الداخلية.

وتشير المؤشرات الأولى لمتوسطات  أسعار الفنادق الأقصر وأسوان إلى أن سعر الفرد فى الليلة بالغرفة المزدوجة بفندق فئة 5 نجوم يبلغهالة الخطيب 480 جنيهاً، مقابل 360 جنيهاً للغرفة الفردية، والفنادق فئة 4 نجوم يصل سعر الغرفة المزدوجة بها 400 جنيه، مقابل 280 جنيهاً للغرفة الفردية.
وقال عبد الرحمن أنور نائب رئيس جمعية المستثمرين السياحيين للفنادق العائمة، إن هناك حملة لدعم السياحة الداخلية خلال عطلة منتصف العام بالتعاون مع وزارة السياحة وهيئة التنشيط السياحى وغرفة المنشآت الفندقية.

أضاف أنه رغم انخفاض أسعار الغرف بالفنادق العائمة عن العام الماضى بنحو 100 جنيه، حيث إن سعر الفرد يبلغ 250 جنيهاً فى الغرفة المزدوجة شامل الوجبات بدلاً من 350 جنيهاً، فإن معظم الحجوزات تم تأجيلها لحين تشغيل خطوط القطارات المتجهة للأقصر وأسوان.

وأضاف أنور أن توقف حركة قطارات النوم بخط الصعيد سيؤثر فى حجم الإقبال على حجوزات إجازة منتصف العام الحالى، فى حين أن أسعار تذاكر الطيران مرتفعة ولن يتحملها جميع المصريين، إلى جانب رفضهم السفر بالحافلات السياحية خوفاً من الطرق البرية.

ويبلغ سعر تذكرة الطائرة للفرد خلال الرحلة إلى الأقصر 1200 جنيه وهو ما يعد عقبة أمام الأفراد والأسر لقضاء عطلة منتصف العام فى ظل انخفاض الدخل فى الوقت الحالى.

من جانبه، قال عمرو طارق المدير التنفيذى بشركة ايجيبشيان ستار  للسياحة، أن الشركة أطلقت برامج مختلفة لتلائم جميع المستويات خلال إجازات نصف العام ، مضيفاً أن هناك برنامج للفنادق العائمة بسعر 4 آلاف جنيه للفرد لمدة 5 أيام و4 ليال شاملة الوجبات والمزارات السياحية بين الأقصر وأسوان.

وأشار عمرو طارق إلى أن أسعار برامج الفنادق الثابتة أقل بنسبة %50 عنها فى الفنادق العائمة، ويبلغ سعر البرنامج شامل الطيران والإقامة 5 أيام و4 ليال 2000 جنيه.

وأوضح أن سعر الفرد فى الليلة بالفندق العائم يتراوح بين 400 جنيه و1000 جنيه، مقابل 200 إلى 400 جنيه بالفندق الثابت، تبعاً لمستوى الخدمة والبرنامج المتاح فى كل فندق.

وقالت سارة فتحى، المنسق الإقليمى للمبيعات بفندق (بيراميزا)، إن فندقها يطلق عروضاً تستهدف الرواد المصريين خلال إجازة منتصف العام، وتشمل برنامجاً لمشاهدة المزارات وإقامة ليلتين بكل من الأقصر وأسوان.

وأضافت أن البرنامج يتضمن 4 ليال شاملة الانتقالات داخل الأقصر وأسوان، والإقامة «هاف بورد»، ويبلغ سعر الفرد فى الغرفة المزدوجة 1499 جنيهاً، والغرفة الثلاثية 1459 جنيهاً، والغرفة الفردية 2298 جنيه.

من جهته، قال محمد عبد الله مسئول الحجوزات بفندق (هيلتون) الأقصر، إن أسعار الحجوزات خلال فترة إجازة منتصف العام لم تتغير مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى، ويبلغ سعر الفرد فى الغرفة المزدوجة 375 جنيهاً نصف إقامة ( فطار وعشاء ) .

وتوقع عبد الله تراجع مستوى الإقبال على حجوزات إجازة منتصف العام الحالى ليسجل 60%، مقارنة بـ 80%  خلال إجازة العام الماضى، بسبب توتر الظروف الأمنية، بالإضافة لتوقف حركة قطارات خط الصعيد.

وكان هشام زعزوع وزير السياحة قد قام خلال الأيام الماضية العمل على تشيط السياحة الوافدة إلى الأقصر وأسوان فى ظل تراجع معدلات نسب الإشغال الفندقى إلى أدنى مستواها حتى بلغت نسبة 2% فى الوقت الذى كانت تتراوح نسب الإشغال فيها خلال فترات أعياد الكريسماس ورأس السنة الميلادية وعيد الميلاد المجيد للمسيحيين الشرقيين إلى نسب تقترب من 100 % حيث أستثمرت الوزارة العديد من الفعاليات الدولية الهامة فى أقامتها بالأقصر ومنها استضافة العديد من الرحلات التعريفية لمنظمى الرحلات والكتاب السياحيين والخبراء الأمنيين عقب أحداث الموجة الثانية من الثورة للوقوف على حقيقة الأحداث ومجريات الأمور، وزيارة كاترين أشتون الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية بالإتحاد الأوروبى ، و زيارة ملكة جمال الهند سيلينا جيتلى ..

بالإضافة إلى استضافة وفد من كبار مديرى شركات السياحة الهندية حيث تم توقيع مذكرة تفاهم لتنشيط السياحة الهندية ، منوها لأهمية تلك الإحداث فى الترويج للأقصر سياحياً ، إلى جانب أن رعاية وزارة السياحة لمهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوربية إلذى يعد فرصة طيبة للحوار وتبادل الخبرات خاصة أن المهرجان فى نسخته الثانية يحظى بمشاركة 19 دولة .

وفى دعمه لحركة السياحة الوافدة إلى أسوان التقى وزير السياحة هشام زعزوع أول وفد فرنسى رسمى قادم إلى مصر بعد رفع لمدينة أسوان من قائمة المدن المحظور زيارتها  و ضم الوفد 15 من الشخصيات العامة والمؤثرة فى اتخاذ القرار فى فرنسا .، مؤكداً على أن زيارة الوفد السياحى الفرنسى الوقت الحالى هامة خاصة إنها تضم عدد من الشخصيات العامة والمؤثرة فى اتخاذ القرار فى فرنسا .

كما تم الإتفاق بين  وزارتى السياحة والطيران على تشغيل رحلة مباشرة بين باريس والقاهرة والأقصر لاستيعاب الحركة السياحية الوافدة من السوق الفرنسى بعد 3 سنوات من التغيب من الوجه القبلى.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله