اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

خربشة سياحية .. دعم السياحة الداخلية بالافعال وليس بالبروتكولات !! بقلم : حمدى حمادة

خربشة سياحية .. دعم السياحة الداخلية بالافعال وليس بالبروتكولات !!

 

بقلم : حمدى حمادة … فعلا دعم السياحة الداخلية نجدها فى تصريحات وكلام أى مسئول فى وزارة السياحة أو هيئة تنشيط السياحة .. الان لم نجد مردودا واقعيا أو فعليا فلم نشاهد الرحلات التى تنظمها الوزارات أو الهيئات أو حتى النقابات والجامعات سوى بعض الرحلات المحدودة والمقتصرة على بعض الاسر أو الافراد .. وأسأل أين ماسبق واعلنت عنه بعض البنوك فى هذا الاطار ؟

وأين دور غرفة شركة السياجة حيث أعداد الشركات الذى زاد عن الـ 2000 شركة سياحية .. فأين برامج هذه الشركات والاعلان عن اسعار الرحلات وبأسعار تتناسب مع أصحاب الدخول المحدودة وحتى بالنسبة لاصحاب الدخول المرتفعة !! بصراحة لم نجد الجدية والعمل بالنشاط فى اطار دعم السياحة الداخلية .. ثم هناك من يتبجح ويدعى ان اسعار الطيران الداخلى أصبحت ناراً تحرق الجيوب رغم الاوضاع الاقتصادية التى تمر بها شركة الطيران الوطنية فأين دعم وزارة السياحة لتلك الرحلات !! ورغم ذلك على رأس وزارة الطيران وزير فاضل هو اللواء مهندس " عبدالعزيز فاضل " الذى أثبت فور توليه مهامه الوزارية أنه وزير أمين يعمل فى صبر ولايحب الضجيج وهو من دعى لتوقيع بروتوكول التعاون واعلان اطلاق مباردة " مصر فى قلوبنا – بلدنا أولى بينا " لدعم السياحة الداخلية وبالتعاون مع وزارة السياحة التى وللاسف أصبحت تحركاتها دعائية ولا مردود لها !!

 

ويكفى الدور العظيم والهائل الذى قدمته وزارة الخارجية ووزيرها نبيل فهمى لدفع قيود السفر الى مصر من خلال زياراته لبعض الدول الاجنبية وشارك فى هذا هشام زعزوع وزير السياحة مؤخراً وفى الوقت الذى تتثاءب فيه مكاتبنا السياحية فى الخارج فى النوم فى العسل !! ليس كل المكاتب ولكن العديد منها فمسئوليتها بالفعل هم ضيوف شرف !! فقط  يحضرون الفعاليات والمعارض لزوم الوجاهة السياحية واثباتاً لحب الظهور !! وياسادة لن يجدى توقيع البروتوكلات لانها وللاسف وفى الغالب تكون حبراً على ورق بتوقيع " أى " وزير !!

 

عموما نحن نأمل خيرا اليوم الخميس فى احتفالية توقيع بروتوكول التعاون واعلان اطلاق مبادرة .. " مصر فى قلوبنا  " بين الوزير عبدالعزيز فاضل وزير الطيران ووزير السياحة هشام زعزوع لان دعم السياحة الداخلية حق مشروع .. وفى هذا الاطار ماذا يمنع هشام زعزوع وزير السياحة من عرض أخر تنشيط السياحة الداخلية داخل اجتماع مجلس مجلس الوزراء لاشراك كل الوزارات فى دعم السياحة الداخلية وكل وزارة تضم الالاف من العاملين ام ان الامر يقتصر فقط على التعاون البروتوكولى مع وزارة الطيران رغم انه يوجد وزير ايضاً للمواصلات حيث لا يعقل أن يكون السفر بالطائرة لمناطقنا السياحية  فيوجد أيضاً السفر والتنقل بالقطار أو الاوتوبيس.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله