اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

زعزوع : حصول السائحين الهنود على تأشيرة دخول مصر مباشرة عند الوصول

لجلب مليون سائح فى عام 2017 وزير السياحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة تنشيط السياحة وكبريات شركات السياحة الهندية

زعزوع : حصول السائحين الهنود على تأشيرة دخول مصر مباشرة عند الوصول

القاهرة "المسلة"…. شهد أمس الاحد هشام زعزوع وزير السياحة والسيدة سلوى عبد العزيز رئيس مجلس الأعمال المصرى الهندى توقيع مذكرة التفاهم بين هيئة تنشيط السياحة المصرية وعدد من كبريات شركات السياحة الهندية وذلك فى إطار مبادرة جلب مليون سائح هندى إلى مصر بنهاية عام 2017 والتى تتم بالتنسيق بين كل من هيئة تنشيط السياحة ومجلس رجال الأعمال المصرى الهندى ومصر للطيران…

 

 وقد جرت مراسم التوقيع فى احتفالية متميزة بمعبد الأقصر والتى حضرها المهندس عبد العزيز وزير الطيران المدنى واللواء طارق سعد محافظ الأقصر وممثلو كبريات شركات السياحة ومنظمو الرحلات الهندية وعدد من الإعلاميين الهنود ونجمة بوليود (السينما الهندية) والحاصلة على لقب ملكة جمال الهند فى 2001 سيلينا جيتلى.

وفى كلمته أكد وزير السياحة على العلاقات المديدة التى تربط بين مصر والهند، كما أشار الوزير إلى روعة معبد الأقصر – مكان الاحتفال- والذى يعكس عبقرية المصرى القديم ويؤكد على تفرد المقصد المصرى فى نمط السياحة الثقافية .

وأضاف زعزوع أن المقصد المصرى لديه من المقومات ما يؤكد تميزه بين المقاصد الأخرى وبما يجعل التجربة السياحية المصرية تجربة فريدة مشيرا إلى تنوع الأنماط السياحية المصرية مثل سياحة العائلات وسياحة الترفيه وسياحة الشواطئ وسياحة السفارى وغيرها. 

وفى كلمتها أثناء الاحتفال أعربت سيلينا جيتلى عن عشقها لمصر وفخرها بأن تكون سفيرة للسياحة المصرية مؤكدة على أن ما تمتلكه مصر من المقومات السياحية يجعلها فى مصاف أهم الدول السياحية فى العالم وأن أهم ما يميز المقصد المصرى حسن ضيافة وكرم الشعب المصرى.

تجدر الإشارة إلى أن وزير السياحة قد عقد اجتماعا مع ممثلى الشركات الهندية قبل توقيع مذكرة التفاهم أكد خلاله على جهود الوزارة فى المرحلة الحالية لزيادة الحركة السياحية الوافدة من الهند والتى تعتبر من أهم الأسواق الواعدة بالنسبة للسوق المصرية معلنا السماح للسائحين الهنود بالحصول على تأشيرة الدخول إلى مصر مباشرة عند الوصول.

وخلال الاجتماع أشار الوزير إلى ضرورة التسويق بشكل أكبر حاليا لنمط السياحة الثقافية فى مصر مؤكدا على أن المقاصد السياحية الثقافية فى مصر كالأقصر آمنة تماما.

ومن جانبه أكد المهندس عبد العزيز فاضل على أن وزارة الطيران ستقدم كافة التسهيلات الممكنة لتعزيز هذه المبادرة وتيسير وصول مزيد من السائحين الهنود إلى مصر، مشيرا إلى التعاون المستمر مع وزارة السياحة لدعم خطتها لزيادة الحركة السياحية إلى مصر.

كما تحدث محافظ الأقصر عن مدينة الأقصر وما تتمتع به من مقومات طبيعية إلى جانب المقومات السياحية التى تتيح للسائح ممارسة أكثر من نمط من الأنماط السياحية كالسياحة الثقافية والسياحة النيلية وغيرها.

ومن جانبه تحدث إلهامى الزيات رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية مشيرا إلى أنه يمثل القطاع السياحى المصرى الخاص مؤكدا أن القطاع على أتم استعداد لتقديم كل ما يلزم لتعزيز هذه المبادرة.

وقد تحدث أحد ممثلى الشركات الهندية موضحا أنه من اليسير الترويج بشكل أكبر للمقصد المصرى فى الهند نظرا للعلاقة الجيدة بين مصر والهند والتواصل المستمر بين الشعبين المصرى والهندى، كما أن مصر لديها العديد من الأنماط السياحية التى تجذب إليها مختلف شرائح السائحين.

وقد أعقب هذا الاجتماع مؤتمر صحفى موسع لوزير السياحة حضره العديد من ممثلى الإعلام المحليين والهنود وقد دارت الأسئلة حول عدد من النقاط من بينها الحالة الأمنية فى مصر والأحداث التى تشهدها البلاد حاليا حيث أكد زعزوع على أن هذه الأحداث هى شأن داخلى، وأن مصر سوف تشهد استقرارا تاما قريبا وسوف تنجح فى تنفيذ خارطة الطريق.

وفى إجابة عن سؤال إذا كانت وزارة السياحة بصدد تنفيذ مبادرات مماثلة لتنشيط السياحة من مقاصد اخرى، أكد زعزوع على أنه بالفعل يتم تنفيذ خطوات لتشجيع السياحة من المقاصد الأخرى ولكن تم البدء بالهند نظرا لأنها من أكثر الأسواق الواعدة بالنسبة للسياحة المصرية كما أن العلاقات المتميزة بين الشعبين المصرى والهندى سوف تعزز تنشيط السياحة المصرية فى الهند.

جدير بالذكر أن من أهم البنود التى تضمنتها مذكرة التفاهم التى تم توقيعها قيام الشركات الموقعة لهذه المذكرة بتبادل المعلومات والمواد الدعائية الخاصة بالسوق الهندى مع المكتب السياحى المصرى بالهند (مومباى) هذا إلى جانب تبادل المشاركة فى المعارض والمهرجانات السياحية علاوة على تشجيع رجال الأعمال الهنود على الاستثمار فى المشروعات السياحية فى مصر ، كما تقوم هذه الشركات بالتعاون مع المكتب السياحى المصرى فى مومباى لتحقيق العدد المستهدف وهو مليون سائح بنهاية 2017 من خلال الدعاية المشتركة للمقصد المصرى.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله