اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مهرجان الظفرة للإبل بأبوظبى ينعش السياحة

مهرجان الظفرة للإبل بأبوظبى ينعش السياحة

أبوظبى "المسلة" …. ذكر مسؤول سياحي في المنطقة الغربية بامارة ابوظبي ان " مهرجان الظفرة لمزاينة الإبل" يسهم في تنشيط السياحة الداخلية والبيئية حيث يشهد حاليا تدفقا هائلا من الزوار من دولة الامارات وخارجها .

 

واوضح أيمن عاشور مدير عام فندق تلال ليوا ان المهرجان الذي تتواصل فعالياته في مدينة زايد بالمنطقة الغربية لإمارة أبوظبي، يعتبر من اهم الاحداث التي تسهم في احياء التراث والتواصل بين الاجيال , وتنشيط السياحة الداخلية بحسب دنيا الوطن.

 

ويستقبل فندق تلال ليوا ضيوف المهرجان والمشاركين فيه المهرجان التراثي الذي يستمر حتى يوم 28 ديسمبر الجاري .

 

وقال عاشور في تصريحات لممثلي وسائل الاعلام :" ان هناك اقبالا كبيرا من الزوار من مواطني الامارات والمقيمين بالدولة للاقامة في الفندق المشيد وفقا للعمارة التراثية التي تميزت بها دولة الامارات عبر قرون من الزمن " .

 

واضاف :" ان الفعاليات التراثية التي تركز على احياء التراث الشعبي مثل " مهرجان الظفرة لمزاينة الإبل " وسباقات الهجن ومهرجان الرطب والاعراس الجماعية كلها اسهمت في زيادة الاقبال على فندق تلال ليوا بالمنطقة الغربية لإمارة ابوظبي.

 

واشار الى ان المهرجان يسهم في التعريف بالثقافة البدويه لتبقى راسخة لدي أبناء الامارات ولتعريف المقيم والزائر على هذا التراث الحضاري .

 

ويتيح هذا المهرجان للضيوف التعرف علي جمال الطبيعة في منطقة ليوا والاستمتاع بسحر الصحراء في منطقة الربع الخالي التي تعد من أجمل صحارى العالم على الإطلاق.

 

و يتضمن هذا المهرجان 12 فعالية هي مزاينة الظفرة للإبل (فئتي الأصايل والمجاهيم)، مسابقة الحلاب، سباق الإبل التراثي، مزاد الإبل، مسابقات الصقور المكاثرة في الأسر، سباق السلوقي العربي، التصوير الفوتوغرافي، مزاينة التمور ومسابقة أفضل أساليب تغليفها، السوق التراثي والحرف اليدوية، قرية الطفل، إضافة للسيارات الكلاسيكية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله