Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزارة السياحة تتعاقد مع «روتانا» لإقامة حفلات لنجوم الغناء العرب في المدن السياحية

وزارة السياحة تتعاقد مع «روتانا» لإقامة حفلات لنجوم الغناء العرب في المدن السياحية

القاهرة " المسلة " … توقع وزارة السياحة مساء الأحد عقدًا مع قنوات روتانا تكون بموجبه المسؤولة عن إقامة حفلات غنائية لكبار المطربين العرب في المدن السياحية. وسوف يوقع العقد في مدينة دبي بحضور مسؤول من قنوات روتانا، وبحضور ناصر حمدي، رئيس هيئة تنشيط السياحة، وسامح سعد، مستشار وزير السياحة لشؤون الترويج.

 

وقال مستشار وزير السياحة لشؤون الترويج  إن الاتفاق بين قناة روتانا والوزارة يستهدف إقامة حفلات غنائية كبيرة للنجوم العرب المتعاقدين مع القناة، مشيرًا إلى أن أولى هذه الحفلات سيبدأ الشهر القادم، ومن المنتظر أن تبدأ هذه الحفلات في مدن شرم الشيخ، والغردقة، يليها الأقصر وأسوان، ثم مدن الساحل الشمالي في فصل الصيف.

 

وتستهدف الوزارة من توقيع هذا العقد أن يتم الترويج للمدن السياحية في الدول العربية التي تصل إليها القناة، لتعطي رسالة طمأنة عن سلامة وأمان المقصد السياحي المصري. وأشار سعد إلى أن هذه الخطوة تأتي ضمن خطة أعدتها الوزارة لجذب السائح العربي، وأيضًا السائح الأجنبي المقيم في الدول العربية. وبحسب مستشار الوزير فإنه يجري الاتفاق مع التليفزيون المصري لعمل بث مشترك لإذاعة هذه الحفلات على القنوات الفضائية المصرية، والتي تصل إلى العديد من الدول خارج مصر.

 

وأضاف مستشار الوزير أن تكلفة تمويل هذه الحفلات سيكون بدعم من ميزانية هيئة التنشيط فضلًا عن مساهمات ستقوم بها الغرف السياحية في المدن السياحية التي ستقام فيها هذه الحفلات حيث إن هذه الحفلات تعد ترويجًا مباشرًا للمدينة، «ومن المؤكد أن إقامتها سيكون له مردود إيجابي على الحركة السياحية».

 

وتمثل السياحة العربية 20% من حركة السياحة الوافدة إلى مصر، وتستهدف وزارة السياحة زيادة الأعداد الوافدة من البلدان العربية في المرحلة الراهنة، في إطار حملة جديدة لوزارة السياحة باسم " شكرًا" موجهة للدول العربية التي قامت بتقديم مساعدات لمصر بعد ثورة 30 يونيو. وتستهدف الوزارة عمل رحلات مباشرة من الدول العربية مثل السعودية، والكويت إلى مدن البحر الأحمر وجنوب سيناء، ومن المنتظر أن تبدأ أولى هذه الرحلات مع إجازة منتصف العام الدراسي.

 

ووفقًا لتصريحات سابقة لوزير السياحة يتم الاتفاق مع «غرفة الفنادق» لتقديم عروض بأسعار جاذبة لرحلات السياحة العربية. وتعاني حركة السياحة من تراجع في أرقام السياحة الوافدة مقارنة بالأرقام التي تحققت في العام الماضي، ووفقًا لآخر الإحصائيات للجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء فقد تراجعت أعداد السياح الوافدين خلال شهر أكتوبر بـ52% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، فيما سجلت أعداد السياح تراجعًا بـ95% في شهر سبتمبر مقارنة بسبتمبر من 2012.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله