اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

أبوظبي للسياحة تستضيف استعراض كفاليا بقصر الحصن فبراير المقبل

أبوظبي للسياحة تستضيف استعراض كفاليا بقصر الحصن فبراير المقبل

 

أبوظبي "المسلة" …. تستضيف هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة استعراض " كفاليا في قصر الحصن" خلال الفترة من/ 22 / من شهر فبراير وحتى الأول من مارس القادمين وذلك ضمن فعاليات "مهرجان قصر الحصن 2014 ".

 

ويعتبر عرض " كفاليا في قصر الحصن" أول عرض لفرقة كفاليا في منطقة الشرق الأوسط ويشارك فيه / 36 / فنانا من مختلف أنحاء العالم وحوالي/ 41 / خيلا ومؤثرات صوتية وضوئية متميزة .

 

وتم تصميم استعراض " كفاليا في قصر الحصن " ليحتفي بفنون الفروسية والعلاقة الراسخة التي ربطت الإنسان بالخيل وتسليط الضوء على مكانتها المهمة على مر الزمان فيما أنتج العرض خصيصا للتعبير عن المكونات الثقافية الإماراتية الأصيلة ويعد الأول من نوعه الذي يقدم في المنطقة.

 

وقال مبارك المهيري مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في تصريح له بهذه المناسبة لـ وام إن أهمية العرض تأتي من كونه يحتفي بفن الفروسية الرمز الأصيل والعنصر الراسخ في صميم التقاليد والموروثات الثقافية الإماراتية منذ القدم..مشيرا إلى التزام الهيئة بتنظيم فعاليات ثقافية وتراثية على مستوى عالي من الأهمية في العاصمة ليستمتع الجمهور بها بجانب تعزيز تراث أبوظبي العريق وثقافته المتميزة.

 

من جهته أعرب نورمان لاتوريل المؤسس والمدير الفني لكفاليا عن سعادته بمشاركة "كفاليا" في فعاليات "مهرجان قصر الحصن".. مشيرا إلى أن العرض يتميز بأنه مختلف عن أي عرض آخر من حيث الشكل أو المضمون خاصة وأن الخيل يعد رمزا متأصلا في ثقافة الدولة وتاريخها.

 

وأضاف أن الفرقة عملت على إخراج العرض لإبراز أهمية قصر الحصن والتعريف بدوره المهم في الثقافة الإماراتية بشكل أوسع..منوها بأنه تم إعداد البحوث وإدخال العديد من التغييرات على التفاصيل والأزياء والموسيقى لتسليط الضوء على التقاليد الإماراتية.

 

ويمزج عرض "كفاليا في قصر الحصن" حركة الخيول مع أداء الفنانين بتناغم وانسجام أمام خلفية من الصور والأضواء دائمة التغيير والتي تعرض على شاشة بعرض/ 60 / مترا وسيستمتع الجمهور بمشاهدة العرض الذي سيقدم على منصة بعرض /50/ مترا الأمر الذي يسمح للأحصنة بالانطلاق دون أي عوائق أو موانع تحد من حريتها.

 

تقام عروض كفاليا التي تشارك فيها / 11 / سلالة مختلفة من الخيول بما في ذلك الخيول العربية الأصيلة والإسبانية والبوني ذات الحجم الصغير في خيمة عملاقة تمتد على مساحة ألفين و /440/ مترا مربعا وبارتفاع يصل حتى/ 35 / مترا حتى تمنح الأحصنة مساحة واسعة لتنفيذ العروض مع المدربين والفنانين.

 

يذكر أن عرض " كفاليا في قصر الحصن " هو أحد الفعاليات ضمن مهرجان قصر الحصن وهو حدث سنوي يقام احتفاء بأقدم مبنى تاريخي في أبوظبي ويعد رمزا لنشأة أبوظبي ومثالا للشموخ والأصالة وأيقونة تاريخية تمثل الثقافة والتقاليد الإماراتية العريقة.

 

وتتولى هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة الجهة المنظمة للمهرجان مهمة حفظ وحماية تراث وثقافة إمارة أبوظبي وتأكيد مكانة الإمارة العالمية باعتبارها وجهة سياحية وثقافية مستدامة ومتميزة تثري حياة المجتمع والزوار.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله