اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مصر ضيف شرف معرض وارسو السياحى ببولندا 2014

الجونة تحتضن إجتماعات إتحاد شركات السياحة البولندية  يناير المقبل

مصر ضيف شرف معرض وارسو السياحى ببولندا 2014

القاهرة"المسلة" سعيد جمال الدين ….أكد السفير ناصر حمدى رئيس هيئة تنشيط السياحة على أهمية  قطاع السياحة بالنسبة للاقتصاد القومى والطفرة التى تحققت فى هذا القطاع خلال السنوات العشر الماضية حيث يمثل  45 % من صادرات الخدمات و11.3 % من إجمالى الناتج المحلى و 12,6 % من إجمالى العمالة المباشرة وغير المباشرة فى البلاد و 14,4 % من العملة الصعبة.

قال حمدى فى تصريحات خاصة عقب مشاركته فى الدورة الـ 21 لمعرض وارسو السياحى  الدولى  TTwarsaw  أن  المعرض فى دورته عام 2014 قرر إختيار مصر لتكون الدولة الشريك فى هذه الدورة المقبلة 2014 وأن هشام زعزوع وزير السياحة قام بتوقيع الإتفاق مع  رئيسة هيئة المعارض .

أشار حمدى إلى أن هذا الإتفاق يأتى  فى أعقاب الاتصالات واللقاءات المكثفة من جانب الوزير هشام زعزوع مع الجانب البولندى حيث أعلنت الخارجية البولندية تخفيض درجة تحذير السفر إلى مصر لتسمح لرعاياها بزيارة مناطق البحر الأحمر والمنتجعات السياحية ، مما يعكس أهمية مصر  كمقصد سياحى بالنسبة للبولنديين خاصة وأن 24 % من السائحين البولنديين يختارون مصر لقضاء عطلاتهم .

قال رئيس هيئة تنشيط السياحة أن التحركات التى قامت بها هيئة التنشيط السياحى  مع شركاء المهنة، قد أسفرت عن قرار شركتى Alfa Star و Sun& Fun وهما من كبار منظمى الرحلات فى السوق البولندية تسيير رحلات من مطارات وارسو- كاتوفيتس- جدانسك- بوزنان- فرتسواف إلى كل من الغردقة وشرم الشيخ ومرسى علم. كما تمت دعوة اتحاد شركات السياحة البولندية PIT لعقد اجتماعه السنوى فى الجونة خلال يناير 2014.

وعلى المستوى الإعلامى فقد تم التنسيق مع شركة Stoleczna Estrada لإقامة حفل فى مدينة الغردقة يضم كبار الفنانين البولنديين و ممثلى الإعلام. وبالنسبة للسوق التشيكية،وتم الاتفاق مع شركة COT وهى واحدة من كبريات دور النشر التشيكية على تنظيم رحلة تعريفية لمجموعة من ممثلى وسائل الإعلام الشهيرة لزيارة مدينة الغردقة. علاوة على ذلك فقد تمت دعوة التليفزيون الرومانى TVR لزيارة مصر فى يناير 2014 لإعداد تقارير صحفية إيجابية عن مصر ونقل صورة حقيقية عن الأوضاع بالمناطق السياحية.

وحول ملامح السياحية الوافدة من الأسواق العالمية أن 73% من الحركة الوافدة تأتى من الأسواق الأوربية ،وأن وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة تبذل  جهود فى مختلف الأسواق من خلال بعض الأفكار المبتكرة التى تعتمد بقدر كبير عل التكنولوجيا الحديثة مثل تصميم تطبيق للهاتف المحمول يمكن من خلاله حجز رحلات إلى مصر والتعرف على أهم المقاصد التى يمكن زيارتها بها وبناء أكشاك للمعلومات لتقدم معلومات سياحية عن مصر فى مختلف الأسواق ،وكذلك عرض بعض اللقطات الحية بفنادق مدينة شرم الشيخ من خلال كاميرات تم تثبيتها والتى تصور استمتاع السائحين بالشاطئ وممارستهم للألعاب المائية و أنه يجرى العمل على تثبيت المزيد من الكاميرات فى باقى المقاصد السياحية المصرية الوافدة وذلك حتى يستطيع السائحون فى جميع أنحاء العالم التأكد من حقيقة الأوضاع فى مصر.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله