اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

قمة الكويت : تكلف الهيئة الاستشارية بدراسة التأشيرة السياحية الموحدة في دول مجلس التعاون

قمة الكويت : تكلف الهيئة الاستشارية بدراسة التأشيرة السياحية الموحدة في دول مجلس التعاون

قرر المجلس الأعلى لدول مجلس التعاون الخليجي تكليف الهيئة الاستشارية بدراسة موضوع التأشيرة السياحية الموحدة في دول مجلس التعاون، والتنمية البشرية في دول مجلس التعاون، وتقييم مسيرة مجلس التعاون، ودواوين الرقابة المالية والمحاسبة.

وكلف المجلس الأمانة العامة بدراسة إنشاء صندوق لدعم ريادة الأعمال لمشروعات الشباب الصغيرة والمتوسطة، وتأسيس برنامج دائم لشباب دول مجلس التعاون، لتنمية قدراتهم وتفعيل مساهمتهم في العمل الإنمائي والإنساني وتعزيز روح القيادة والقيم الإيجابية لديهم والتعريف بالهوية الخليجية.واعتمد المجلس البدء بتنفيذ المسار المكمل لمشروع الاتصالات المؤمنة بين دوله، مباركاً قرار إنشاء جهاز للشرطة الخليجية، في إطار التنسيق والتعاون الأمني.

 

أكاديمية خليجية للدراسات

 

قرر القادة إنشاء أكاديمية خليجية للدراسات الاستراتيجية والأمنية تكون دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها،.وشدد قادة دول مجلس التعاون أهمية تعزيز مسيرة التعاون المشترك، والدفع بها إلى آفاق أرحب وأشمل بما يخدم شعوب ودول المجلس، معربين عن ارتياحهم لما تشهده اقتصادات دول المجلس من نمو مستمر وما تحقق فيها من تنمية شاملة في مختلف المجالات.

صندوق لمشروعات الشباب

 

كلف القادة الأمانة العامة بدراسة إنشاء صندوق لدعم ريادة الأعمال لمشروعات الشباب الصغيرة والمتوسطة، وتأسيس برنامج دائم لشباب دول مجلس التعاون، بهدف تنمية قدراتهم، وتفعيل مساهمتهم في العمل الإنمائي والإنساني، وتعزيز روح القيادة والقيم لديهم، والتعريف بالهوية الخليجية.

 

سوق خليجي مشترك

 

اعتمد المجلس الأعلى عدداً من القواعد الموحدة في مجال تكامل الأسواق المالية بالدول الأعضاء، واطلع على تقارير متابعة الربط المائي والأمن المائي، وأحيط علماً بسير العمل في الاتحاد النقدي لمجلس التعاون، والخطوات التي اتخذتها دول المجلس لتنفيذ السوق الخليجي المشترك، كما أحيط علماً بأن الدول الأعضاء بدأت في إنشاء مشروع سكة حديد مجلس التعاون، وعمدت الشركات الاستشارية لإعداد التصاميم الهندسية الأولية أو التفصيلية للمشروع لاستكمالها في غضون العام 2014، تمهيداً لإنشاء المشروع، ومن ثم تشغيله في الوقت المتفق عليه في 2018.

وأشاد المجلس الأعلى بالخطوات التي تم اتخاذها لتنفيذ قراراته بشأن العمل المشترك في المجالات المنصوص عليها في الاتفاقية الاقتصادية. وأكد ضرورة الاستمرار في خطوات التكامل بين دول المجلس في كل المجالات الاقتصادية. وأعرب المجلس الأعلى عن ارتياحه لما تشهده اقتصادات دول المجلس من نمو مستمر، وما تحقق فيها من تنمية شاملة في مختلف المجالات. وبارك الجهود التي تقوم بها الأمانة العامة لمتابعة تنفيذ قراره في دورته 33 بشأن الاهتمام بالشباب وتنمية قدراتهم، واستثمار طاقاتهم، وأكد ضرورة الاستمرار في تنظيم مؤتمرات وورش عمل دورية تتناول اهتمامات الشباب وتطلعاتهم.

 

تطوير التعليم

 

كما اطلع على تقرير الأمانة العامة بشأن متابعة قراراته الخاصة بتطوير التعليم في دول المجلس، وتقرير الأمانة العامة بشأن الخطوات التي تمت لمتابعة تنفيذ قراره الخاص بالخطة الخليجية لمكافحة الأمراض غير المعدية.

 

التأشيرة السياحية

 

كلف المجلس الأعلى الهيئة الاستشارية بدراسة مجموعة من الموضوعات تتعلق بالتأشيرة السياحية الموحدة في دول مجلس التعاون، والتنمية البشرية في دول مجلس التعاون، وتقييم مسيرة مجلس التعاون، كما وجه بدراسة دواوين الرقابة المالية والمحاسبة، مؤكداً أهمية تعزيز دور دواوين وأجهزة الرقابة المالية في دول المجلس، وتمكينها من النهوض بمسؤولياتها بكل حيدة واستقلالية.

ومن ناحية أخرى وافق المجلس الأعلى لدول مجلس التعاون الخليجي على إنشاء القيادة العسكرية الموحدة، وتأسيس أكاديمية خليجية للدراسات الاستراتيجية والأمنية مقرها الإمارات. وشدد المجلس على دعوة إيران إلى الاستجابة للمساعي الإماراتية بالمفاوضات حول الجزر الثلاث الإماراتية المحتلة، أو اللجوء إلى المحكمة الدولية، مؤكداً حق السيادة الإماراتية على جزرها الثلاث.

وبارك قرار إنشاء جهاز للشرطة الخليجية لدول مجلس التعاون، مؤكداً أن إنشاء هذا الجهاز سيعزز العمل الأمني، ويوسع مجالات التعاون والتنسيق المشترك بين الأجهزة الأمنية في دول المجلس، ومكافحة الإرهاب. وشدد المجلس على ضرورة توسيع التعاون والتنسيق المشترك بين الأجهزة الأمنية في دول المجلس ومكافحة الإرهاب، مؤكداً مواقف دوله «بنبذ الإرهاب والتطرف بكافة أشكاله وصوره ومهما كانت دوافعه ومبرراته وأياً كان مصدره».

المصدر: Mubasher – AR

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled