Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

ابراهيم يلتقى سفير جينيف لدعم آليات التعاون المشترك

ابراهيم يلتقى سفير جينيف لدعم آليات التعاون المشترك

القاهرة " المسلة " … استقبل صباح اليوم محمد إبراهيم وزير الآثار" السفير وليد عبد الناصر " سفير مصر الجديد لدى العاصمة السويسرية جينيف لمناقشة آليات دعم التعاون المشترك بين الخارجية المصرية ممثلة في سفارتنا بجينيف ووزارة الآثار المصرية بشتى مجالات العمل الأثري . كما ناقش الجانبان كافة الإمكانات المتاحة لدفع حركة السياحة الوافدة إلي مختلف المواقع الأثرية بجميع أنحاء الجمهورية من خلال نقل حقيقة الوضع الأمني في مصر إلي الحكومة السويسرىة مما يساهم في رفع الحظر المفروض على رعاياها من زيارة مصر.

أوضح وزيرالآثار أن لقاءه بسفير مصر فى جينيف قد تناول عدة موضوعات جاء في مقدمتها إمكانية دعم سبل التعاون المشترك فى مجال استعادة الآثار المصرية المهربة للخارج والعمل على تتبعها وسرعة استعادتها فور ثبوت خروجها من مصر بطرق غير مشروعة، مؤكدا على بذل أقصى الجهود في ظل الإمكانات المتاحة لاستعادة القطع الأثرية المهربة للخارج خاصة في ظل ما شهدته البلاد من حالة انفلات امني في إعقاب ثورتي الخامس والعشرون من يناير والثلاثون من يونيو .

أشار إبراهيم إلي أن هذا اللقاء جاء في إطار خطة الوزارة لعقد لقاءات موسعة مع مختلف القيادات المعنية ممثلة في قيادات الخارجية المصرية وسفاراتنا بالخارج لبحث آليات دفع حركة العمل بالوزارة واستعادة الانتعاشة السياحية إلي البلاد من خلال تضافر كافة الجهات لاطلاع العالم على مجريات الأحداث وما تحققه مصر من حالة استقرار امني .

من جانبه أكد السفير وليد عبد الناصر على حرص الخارجية المصرية لبذل كافة مساعيها الدولية توضيحا لحقيقة الوضع الأمني المصري مشيدا بمتابعة وزارة الآثار الدورية والمستمرة لمختلف المواقع الالكترونية للاتجار بالآثار الأمر الذي يساعد الخارجية المصرية في مساعيها الدبلوماسية ويساهم في استعادة العديد من القطع دون أي مقابل .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله