اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

التطوير والاستثمار السياحي تضع القسم الأول من قبة متحف “اللوفر أبوظبي”

التطوير والاستثمار السياحي تضع القسم الأول من قبة متحف "اللوفر أبوظبي" 

أبوظبي " المسلة " …  بدأت شركة " التطوير والاستثمار السياحي" اليوم وضع القسم الأول من قبة متحف " اللوفر أبوظبي" وتركيبها في المكان المخصص..فيما تعد هذه الخطوة أهم مراحل بناء هذا المتحف العالمي. وتعد الشركة المطور الرئيسي لأبرز الوجهات الثقافية والسياحية والسكنية في إمارة أبوظبي.

 

وتتكون قبة المتحف التي يبلغ قطرها / 180/ مترا وتضم / 10/ آلاف و/ 800 / أنبوب حديدي مربع الشكل من/ 85 / قسما حيث سيتم تجميعها في موقع تشييد المتحف قبل رفعها بواسطة رافعة مخصصة لهذه المهمة على/ 120/ برجا داعما مؤقتا ..وسيتم استخدام رافعة بطاقة / 600 / طن لتشييد أقسام القبة الأقرب إلى الأطراف الخارجية..وعند بدء العمل في بناء مركز القبة ستستخدم رافعة بقدرة إضافية تبلغ ألفا و/ 600 / طن وهي أحدى أكبر الرافعات في العالم بما يضمن لعملية تجميع الأقسام أن تتم بمنتهى الكفاءة.

 

وقال الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة رئيس مجلس إدارة شركة التطوير والاستثمار السياحي..إن عملية تجميع القبة تعتبر إحدى أهم المراحل في تشييد متحف "اللوفر أبوظبي" والتي تشكل المعلَم الهندسي الرئيسي الذي يميز هذا المتحف .

 

وأضاف أن هذه الخطوة والتي سترتسم معالمها كاملة في مثل هذا الوقت من العام المقبل تشكل نقطة تحول في بناء المتحف لتحقيق رؤية إمارة أبوظبي نحو تطوير متاحف المنطقة الثقافية في جزيرة السعديات وذلك وفقا لرؤية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وإرشادات الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والتي ستسهم في مد جسور التعاون الثقافي بين مختلف دول العالم .

 

يذكر أن وزن القسم الواحد من القبة يتراوح بين/ 30 / إلى/ 70 / طنا ويتألف من أكثر من/ 100/ أنبوب حديدي مربع الشكل بطول يبلغ ما بين خمسة إلى سبعة أمتار تتصل بعضها البعض بشكل هندسي متناسق أفقيا وعموديا . وستستغرق عملية بناء القبة حوالي عشرة أشهر ليتم البدء بعدها بتفكيك وإزالة الأبراج الداعمة المؤقتة والبالغ عددها 120 برجا . وسيتسارع العمل على بناء قبة متحف " اللوفر أبوظبي " ليتم إنجازها بالتزامن مع الانتهاء من تشييد مبنى المتحف وتركيب الخدمات الميكانيكية والكهربائية والتمديدات الصحية إضافة إلى التشطيبات الداخلية .

 

وشهد المتحف خلال الأشهر الستة الماضية إنجاز العديد من المراحل المهمة في العمليات التطويرية بما فيها صب أكثر من/ 70/ ألف متر مكعب من الخرسانة في موقع البناء مع تركيب عوازل مزدوجة تمنع تسرب المياه في الطوابق السفلية من المتحف والتي تبلغ مساحتها / 64 / ألف متر مربع والتي يتوقع إنجازها في نهاية العام الجاري .

 

ويضم المتحف الذي وضع تصميمه المعماري جان نوفيل الفائز بجائزة بريتزكر العالمية صالات عرض فنية بمساحة تسعة آلاف و/ 200 / متر مربع من ضمنها صالات العرض الدائمة بمساحة / 681 ر6 / متر مربع ستعرض مجموعة من التحف الفنية التي ستأخذ الزوار في رحلة تعود إلى آلاف السنين للتعرف على أقدم الحضارات مرورا بالمعاصرة منها من خلال أعمال فنية مستقاة من مختلف الثقافات. أما الصالة المؤقتة بمساحة /364 ر2/ متر مربع فستكون مخصصة لتنظيم المعارض المؤقتة ضمن أعلى المعايير الدولية .

 

ويعتبر متحف "اللوفر أبوظبي" المقرر إفتتاحه في العام 2015 واحدا من المؤسسات الثقافية الرائدة التي يجري تطويرها في قلب المنطقة الثقافية في السعديات. كما تضم المنطقة متحف زايد الوطني الذي سيفتتح في العام 2016 ومتحف "جوجنهايم أبوظبي" الذي سيفتتح في العام 2017 وقد وضع تصاميم المتحفين أيضا معماريان مشهوران فازا بجائزة بريتزكر العالمية.

 
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله