Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مؤتمر السياحة الدولي يبحث أسباب عدم انتعاش السياحة في مصر

مؤتمر السياحة الدولي يبحث أسباب عدم انتعاش السياحة في مصر

القاهرة " المسلة " … انطلقت فعاليات المؤتمر الدولي الرابع للسياحة العربية أمس الأربعاء، وينظمه اتحاد الجامعات العربية وجمعية كليات ومعاهد وأقسام السياحة العربية، وبالتعاون مع كلية السياحة والفنادق بجامعة قناة السويس. قال المستشار عمرو العربي مستشار وزير السياحة المصري:” إن أوربا أول الدول المصدرة والمستوردة للسياحة، وتستخدم وسائل عدة فيها مثل القطارات والنقل والصحة والأمان”.

 

وتابع: “بجانب مجموعة العوامل التي تتطلب جهدا كبيرا، فهناك عامل خطير يحد موضوعيا من السياحة العربية، ومرتبط بالديمغرافيا والسكان”. جاء ذلك خلال افتتاح عمرو العربي فعاليات المؤتمر السياحي الدولي الرابع، والذي تنظمه كلية السياحة والفنادق بجامعة قناة السويس اليوم الأربعاء. وأكد ” عمرو العربي” أن الديمغرافيا والسكان عاملان هامان لإنجاح السياحة في الوقت الذي نعانى فيه من قلة وسوء توزيع الكثافات السكانية في العالم العربي.

 

وقال عمرو العرابي:”هناك مشكلة لعدم وجود سياحة نهاية الأسبوع في مصر كما هو متواجد في البحرين والإمارات وسياحة الترانزيت، وهى غير موجودة عندنا، وهى مشكلة جغرافية وتاريخية تحد من السياحة بجانب الوعي والتعليم والثقافة مشيرا إلى أن الوزارة تحاول تجاوز بعض المشاكل”. ويعقد المؤتمر بمدينة شرم الشيخ ويستمر حتى الجمعة 6 ديسمبر 2013 تحت رعاية سلطان أبو عرابي الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية ووزير التعليم العالي حسام عيسى ووزير البحث العلمي رمزى استينو ووزير السياحة هشام زعزوع ومحمد محمدين رئيس جامعة السويس.

 

ويرأس المؤتمر مفيدة حسن الوشاحى أمين عام جمعية كليات ومعاهد وأقسام السياحة العربية، وعميدة كلية السياحة والفنادق بجامعة القناة، ومقرر عام المؤتمر عبد الرحمن عبد الفتاح محمد الأمين العام الأسبق لجمعية كليات ومعاهد وأقسام السياحة العربية. وصرحت مفيدة الوشاحى رئيس المؤتمر أن هناك عدة محاور هامة للمؤتمر منها مناقشة دور المتحاف في الوطن العربي في تنمية برامج السياحة البينية، وأهمية الصحراء والواحات في الوطن العربي في تنمية السياحة الأثرية، والعلوم المرتبطة، ودورها في تنمية السياحة البينية في الوطن العربي، وتوظيف المعالم الأثرية والتاريخية في خدمة السياحة العربية.

 

وأضافت مفيدة أن المؤتمر سيناقش تأثير ثورات الربيع العربي على السياحة العربية البينية، ودور السياحة البينية في رسم الخريطة السياحية في الوطن العربي، وشبكات التواصل الاجتماعي، وتأثيرها على السياحة العربي، والأنماط الإباحية في الوطن العربي، ودور العمالة الوطنية في تطوير السياحة العربية، والمقومات الجغرافية في الوطن العربي، ودورها في تنمية السياحة البينية، والمنافسة ودورها في تحسين جودة الخدمات السياحية والفندقية والتنمية المستدامة في القطاع السياحي والفندقي، والتسويق الفندقي ودوره فى إدارة الأزمات، والعنصر البشرى ودوره في الارتقاء بالمؤسسات الفندقية، وإدارة الجودة الشاملة ودورها في تنمية الموارد البشرية في صناعة السياحة. يحضر فعاليات المؤتمر أعضاء جمعية كليات ومعاهد وأقسام السياحة العربية وأساتذة السياحة والفنادق بالجامعات المصرية والعربية والمهتمين بمجال السياحة بالوطن العربي .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله