Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

زعزوع للمستثمرين العرب : الاستثمار في السياحة مضمون بنسبة 100%

زعزوع للمستثمرين العرب : الاستثمار في السياحة مضمون بنسبة 100%

القاهرة " المسلة " … قال هشام زعزوع وزير السياحة: إن مؤشرات قطاع السياحة خلال الثلاث سنوات الماضية شهد تراجعًا ملحوظًا في معدلات التدفق إلى مصر بسبب الظروف السياسية والأمنية الحرجة التي مرت بها مصر خلال الفترة الماضية. وقال: رغم ذلك فإنها أثبتت في الوقت ذاته أن القطاع السياحي في مصر صامد وقادر على تحقيق مؤشرات ايجابية خلال الفترة القادمة، والدليل على ذلك أنه استطاع أن يحقق في عام واحد 11.5 مليون سائح.

وأوضح زعزوع خلال الملتقى الاستثماري المصري الخليجي ان الطيران يلعب دور محوري في عودة القطاع السياحي وقدرته على جذب السياحة إلى مصر، مطالبًا المستثمر الخليجي بالاستثمار في السوق السياحية لأن مردود المشروعات السياحية الواعدة مضمونة بنسبة 100% على المستوى البعيد.

وأشار وزير السياحة، أنه تم تعديل قانون 89، الذي بموجبه لن تعمل السياحة  بقانون المزايدات والمناقصات، حيث تم استبداله بنظام التخصيص المباشر، الأمر الذي يكسب المشروعات السياحية مرونة أكبر، لافتًا إلى أن هناك حزمة من التيسيرات كبيرة المقدمة للمستثمر في القطاع السياحي.
وأضاف زعزوع، أن معظم المشروعات الاستثمارية السياحية بمنطقة البحر الأحمر، مؤكدًا أن التركيز سيكون على المنتجعات الصحية والاستشفائية وسياحة التسوق والترفيه.

وكشف وزير السياحة، أنه يدرس ملف رد الضريبة وسيطالب وزير الاستثمار بذلك، لافتًا إلى أن القطاع السياحي يطالب الحكومة المصرية برفع الدعم عن الطاقة، باعتبار التوجه للطاقة البديلة هو توجه عالمي. واستعرض زعزوع، موقف الطلب على المقصد السياحي المصري صعودًا وهبوطا أعقاب الثورتين، مؤكدا ان الوزارة تعمل مع الاستثمار لضمان مواجهة التعقيدات والبيروقراطية التي قد يواجها المستثمر الخليجي. كما استعرض أيضًا، فرص الاستثمار في المشروعات السياحية في مصر من خلال مكاتب هيئة التنمية السياحية في مصر.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله