Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الببلاوى يدعو الشعب المصرى للمشاركة فى الاستفتاء على الدستور الجديد

الببلاوى يدعو الشعب المصرى للمشاركة فى الاستفتاء على الدستور الجديد

 

القاهرة " المسلة " … دعا حازم الببلاوى رئيس الوزراء، الشعب المصرى إلى المشاركة فى التصويت على دستور 2013 . وقال رئيس الوزراء ـ خلال مؤتمر صحفى اليوم (الثلاثاء) ـ إن المشاركة فى التصويت على الدستور واجب على كل من شارك فى ثورة 30 يونيو أو تعاطف معها واعرب حازم الببلاوى رئيس الوزراء عن اسفة لما شهدته الجامعات المصرية خلال الفترة الماضية من اعمال عنف لا يتناسب مع الدور التاريخى للجامعات المصرية فى الحركة الوطنية.

 

واكد رئيس الوزراء ان صدور قانون حق التظاهر نتيجة لما تشهده بعض المناطق من اعمال عنف، مشيرا الى ان قانون حق التظاهر تعرض الى حملة مضادة ظالمة. وقال ان القانون صدر لحماية حق التظاهر، مؤكدا ان العقوبات التى يشملها القانون تطبق على من يخل بالتظاهر السلمى ويلجأ لاعمال العنف ويروع المواطنيين، ومن يهدد الممتلكات العامة .

 

واضاف ان قانون حق التظاهر يوجد مثيلة فى الدول الحديثة، مشيرا الى وقوع العديد من الاحداث العرض منها ازعاج السلطات والتلويح بان الشارع يستطيع اسقاط هذا القانون . واوضح رئيس الوزراء ان الفترة التى اعقبت صدور قانون حق التظاهر اظهرت ان الدولة جادة فى اصدار قانون يحمى الحق فى التظاهر يتفق مع التقاليد السائدة فى معظم الدول ، وتعاقب من يعرقل هذا التظاهر .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله