اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

متظاهرون يسيطرون على التلفزيون التايلاندي ويقتحمون مجمعا شرطيا

متظاهرون يسيطرون على التلفزيون التايلاندي ويقتحمون مجمعا شرطيا

 

بانكوك " المسلة " … اقتحم محتجون ضد الحكومة التايلاندية مجمعا شرطيا كانت تتواجد به رئيسة الوزراء يانجلوك شيناواترا. وذكر تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم الأحد أن شيناواترا غادرت المبنى وانتقلت بشكل آمن إلى مكان غير معلوم. وأطلقت قوات الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع على المحتجين المناهضين للحكومة الذين حاولوا اختراق الحواجز الحديدية والأسمنتية حول مقر الحكومة التايلاندية في العاصمة بانكوك.

وسيطرت مجموعة من المتظاهرين المعارضين للحكومة في وقت سابق اليوم على مبنى تلفزيون (بى بى إس) التايلاندي ، فيما اندلعت اشتباكات بين مؤيدين ومعارضين للحكومة أمس /السبت/, أسفرت حتى الآن عن مصرع 5 أشخاص وإصابة أكثر من 50 آخرين. يذكر أن المتظاهرين قد حددوا يوم الأحد موعدا نهائيا للإطاحة بالحكومة , وطلبت الشرطة دعما من الجيش لحماية البرلمان ومقر الحكومة الذي يضم مكتب رئيسة الوزراء ينغلوك شيناواترا.

وقد اندلعت مساء السبت اعمال العنف الاولى قرب ملعب للكرة، وقد هاجم معارضون بالحجارة حافلة مليئة ب"القمصان الحمر" وبعد ذلك اعلن عن مقتل شاب في الحادية والعشرين من عمره ليكون اول ضحية تسقط في هذه الازمة، على اثر اصابته بالرصاص في ظروف لا تزال غامضة ثم اعلنت اجهزة الانقاذ اليوم الاحد عن قتيل ثان مشيرة ايضا الى 45 جريحا..وقد حاول نحو الفي متظاهر بعد ظهر السبت تجاوز الحواجز التي تحمي قصر الحكومة. وفي بلد شهد 18 انقلابا عسكريا او محاولة انقلابية منذ قيام النظام الملكي الدستوري في العام 1932، دعا الجيش من جهته المتظاهرين الى عدم مطالبته بالتحيز الى اي طرف.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله